الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

يونايتد يخصص 200 مليون استرليني لصيانة مركز تدريباته في كارينغتون

يونايتد يخصص 200 مليون استرليني لصيانة مركز تدريباته في كارينغتون

مركز كارينغتون للتدريبات التابع لمانشستر يونايتد. (ديلي ميل)

أكدت تقارير صحفية بريطانية اليوم الأحد، صرف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي النظر عن خطته لتأسيس مركز تدريبات جديد، بدلاً عن مركز الحالي، وذلك بسبب ارتفاع كلفة الأراضي في المنطقة المنشودة.

ويتدرب مانشستر يونايتد حالياً، على مركز أولدترافورد للتدريبات الشهير بـ«كارينغتون» نسبة للمنطقة التي يقع فيها، لكنه يفكر الآن في مغادرته بسبب بعده عن ملعب النادي.

ويبعد مركز كارينغتون للتدريبات عن ملعب أولدترافورد بنحو 7 أميال، وهو أمر، بحسب صحيفة ديلي، يزعج القائمين على أمر الشياطين الحمر.

وكان مانشستر يونايتد افتتح مركز كارينغتون للتدريبات الحالي في عام 2000، وانتقل إليه من مركز كليف للتدريبات الأيقونة التاريخية لتدريبات الفريق.

وأجرى يونايتد الكثير من التعديلات على مركز كارينغتون الذي يحتضن تدريباته حالياً، والواقع غربي مانشستر، إذ أضاف إليه في 2013 تحديثات نوعية، أبرزها مركز طبي حديث، وقسم للعلوم الرياضية.

إقرأ أيضاً: ديربي «مانشستر».. مليار ونصف القيمة السوقية والأفضلية للسيتي

كلفة عالية

بحسب «ذا صن» البريطانية، فإن يونايتد كان حتى وقت قريب متحمساً للغاية، لهجر مركز كارينغتون للتدريبات بسبب بعده الجغرافي عن ملعبه، وشراء أرض قريبة من الملعب لتأسيس منشآته التدريبية الجديدة، وأوكل بالفعل مسألة البحث عن الأرض المنشودة لمكتب «تاتون ستيت» في جادة تاتون، وهي أكبر مالك خاص للأراضي في شرق ضاحية شيشير بمانشستر، إذ تبلغ الأراضي التي في حوزتها نحو 500 فدان حالياً، لكنه سرعان ما تراجع عن ذلك للكلفة الباهظة للأراضي، ناهيك عن منصرفات البناء والتأسيس من جديد.

وكانت خطة مانشستر يونايتد تقوم على إنفاق 200 مليون استرليني من أجل شراء قطعة الأرض الجديدة والبناء، لكن ارتفاع أسعار الأراضي دفعه لتغيير خططه، والاستقرار على تحويل الـ200 مليون استرليني كاملة لصيانة وتحديث مركز تدريباته الحالي في كارينغتون.

«يونايتد كان متحمساً للانتقال إلى تاتون، وتأسيس مركز تدريبي جديد، لكنه تفاجأ بأن سعر الأرض لوحدها تكلف العشرات من الملايين، قبل فتح ميزانيته لنفقات البناء»، هكذا جاءت تصريحات مصدر مقرب من يونايتد لصحيفة «ذا صن» البريطانية اليوم.

وأضاف: «بالنسبة لكارينغتون، فإن مسؤولي يونايتد يدركون أنه بحاجة إلى الكثير من أجل جعله مركزاً لتدريبات الرجال والسيدات، وبداخله أكاديمية، لكن رغم ذلك سيكونون مضطرين لفعل ذلك، وسيركزون عليه».

مطّور متخصص

في سياق خطته لتطوير مركز كارينتغون للتدريبات أفادت تقارير بأن النادي اختار ماغز ميرنا مديرة للبرنامج ومطورة للمشروع.

وتمتلك ميرنا الكثير من الخبرات، إذ سبق وأن أدارت مشروع ليستر سيتي لتطوير مركز تدريباته، والذي كلفت عملية صيانته 130 مليون استرليني.

حل مشكلة الرعاة

في سياق ذي صلة، تعرض مانشستر يونايتد لمعاناة كبيرة في إقناع رعاة لمركز تدريبات الفريق، والذي ظل لنحو عام كامل دون راعٍ، بعد نهاية عقد «AON» في صيف 2021، والذي استمر لمدة 8 أعوام، تقاضى يونايتد خلالها نحو 120 مليون استرليني.

وأعلن يونايتد مؤخراً توصله لاتفاق مع منصة البلوكتشين «تيزوز» لرعاية قميص تدريبات الفريق، مقابل 20 مليون استرليني في الموسم.