الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

غرقت باريس.. فريق من ورق.. الصحافة الفرنسية تشن هجوماً لاذعاً على بي إس جي

غرقت باريس.. فريق من ورق.. الصحافة الفرنسية تشن هجوماً لاذعاً على بي إس جي

خيبة باريسية بعد الخسارة. (أ ف ب)

هاجمت الصحف الرياضية الفرنسية الصادرة الخميس بشكل لاذع فريق باريس سان جيرمان بعد خروجه المدوي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بالخسارة 1-3 في الإياب بمدريد رغم تقدمه في الشوط الأول بهدف نظيف، بعد الفوز ذهاباً في باريس بهدف للاشيء.

ووصفت الصحف أداء لاعبي بي إس جي بـ«المخزي» و«اللامنطقي» و«الغارق»، موجهة انتقادات حادة أيضاً لمدرب الفريق، ماوريسيو بوكيتينو، مشيرة إلى أنه ستتم إقالته بنهاية الموسم.

وعنونت صحيفة (ليكيب) الرياضية في صفحتها الرئيسية «لا يصدق»، مشيرة إلى أن باريس تحول من فريق مسيطر على الكرة ومتفوق 1-0 في الشوط الأول، إلى «الغرق في الشوط الثاني»، مشيرة إلى أن المباراة «تذكر بكارثة أخرى إسبانية» في إشارة للهزيمة أمام برشلونة 6-1 في عام 2017 والإقصاء على يديه رغم الفوز ذهاباً 4-0.

وأشادت الصحيفة بـ«حالة النشوة» التي كان عليها المهاجم الفرنسي للريال، كريم بنزيمة، صاحب الأهداف الثلاثة للمدريديين، مشيرة إلى أن لاعبي البي إس جي «فشلوا في الجانب الذهني».

وحول المدرب، أكدت أن «مصيره يبدو أنه حسم» بالرحيل نهاية الموسم، بعد هذه الهزيمة القاسية، وشددت «من المرجح أن يكون المدرب الأرجنتيني خاض آخر مباراة أوروبية له مع باريس في مدريد».

وبعبارات مشابهة نشرت صحيفة (لو باريزيان) عنواناً «وغرقت باريس».

وذكرت: «باريس يودع البطولة من الباب الخلفي مغطى بالسخرية، بفضل ثلاثية كريم بنزيمة»، ونشرت الصحيفة الباريسية أنه بعد مرور ساعة من «سيطرة واستحواذ ورغبة باريس في الفوز على ريال مدريد» انهار كل شيء «مثل بيت من ورق».

وركزت الضوء على «الخطأ الذريع» للحارس دوناروما، إضافة لحسم كريم بنزيمة «الجلاد بلا أي مقاومة»، كما وجهت الصحيفة انتقادها لقلب الدفاع البرازيلي، ماركينيوس، الذي لم يستطع إيقاف بنزيمة.

وأشارت إلى «عقلية العصفور» التي اجتاحت الفريق الباريسي بعد تسجيل مدريد هدف التعادل، ليفقد الفريق الكرة مرات عديدة، ما سمح للريال بخلق العديد من الفرص للتسجيل.