السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الرؤية والكلاسيكو.. 5 مكاسب يجنيها برشلونة في حال الفوز أمام ريال مدريد

الرؤية والكلاسيكو.. 5 مكاسب يجنيها برشلونة في حال الفوز أمام ريال مدريد

نادي برشلونة. (موندو ديبورتيفو)

يدخل برشلونة كلاسيكو الأرض بحثاً عن تحقيق الفوز على غريمه ريال مدريد داخل معقله سانتياغو بيرنابيو مساء اليوم الأحد في الجولة 29 من الدوري الإسباني.

الفريق الكتالوني تمكن من خطف بطاقة التأهل لدور الثمانية من الدوري الأوروبي على حساب غالاتا سراي التركي ليركز على الكلاسيكو.

وسيحقق برشلونة العديد من المكاسب في حال الفوز أمام ريال مدريد، إليكم أبرز تلك المكاسب:

اقرأ أيضاً.. الرؤية والأبطال.. عوامل ترجح كفة ريال مدريد للثأر من تشيلسي

الاقتراب من السوبر الإسباني المقبل

يحتاج برشلونة للفوز بوصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم على أقل تقدير من أجل المشاركة في النسخة المقبلة من السوبر الإسباني.

ويمتلك ريال مدريد 66 نقطة في صدارة الليغا، بينما برشلونة في المركز الرابع برصيد 51 نقطة ويتبقى له مباراة أقل من ريال مدريد.

ويبتعد برشلونة عن الوصيف إشبيلية بفارق 5 نقاط لكن النادي الكتالوني لعب مباراة أقل، وفي حال فوز الفريق في الكلاسيكو سوف يقلص الفارق عن الفريق الأندلسي إلى نقطتين فقط، ما يعني أن فوز برشلونة في كامب نو أمام إشبيلية سوف يمنحه التفوق بفارق نقطة ويقربه من اللعب في السوبر الإسباني الموسم المقبل.

دوافع نفسية

يريد تشافي هيرنانديز أن يبرهن للجميع أنه الشخص القادر على قيادة مشروع النادي الكتالوني للنجاح، وذلك في حال تمكن من تحقيق الفوز على الغريم التقليدي ريال مدريد في عقر داره.

تشافي قدم مباراة كبيرة في السعودية في السوبر الإسباني لكنه تعرض للخسارة في نهاية المطاف، لكن الخبر السار هو تواجد لاعب بقيمة بيير أوباميانغ في خط هجومه في الكلاسيكو الحالي.

نهاية العقدة

يستهدف نادي برشلونة فك عقدة التعرض لنتائج سلبية في الكلاسيكيات الماضية.

وبحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية فإن برشلونة لم يحقق الفوز أمام ريال مدريد منذ 1113 يوماً.

برشلونة لم يحقق الفوز أمام ريال مدريد في آخر 6 مباريات متتالية، في ظل تفوق الملكي في آخر 5 مواجهات، وانتهت مواجهة فقط بالتعادل.

وكان آخر فوز لبرشلونة في الكلاسيكو على ملعب كامب نو في الثاني من مارس 2019 بهدف وحيد تحت قيادة المدير الفني إرنستو فالفيردي.

رسالة إلى هالاند وديمبيلي

يأمل نادي برشلونة في توجيه رسالة للمهاجم الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند وكذلك إلى لاعبه عثمان ديمبيلي بأن النادي الكتالوني يمتلك مشروعاً رائعاً ويمكنه المنافسة بقوة على لقب دوري أبطال أوروبا في السنوات المقبلة.

وينتهي عقد عثمان ديمبيلي مع برشلونة بنهاية الموسم الحالي، بينما يبحث هالاند عن فريق للانتقال إليه خلال الأيام القليلة القادمة ويفاضل بين عروض برشلونة وريال مدريد ومانشستر سيتي.

الفريق الكتالوني في حال الفوز أمام ريال مدريد، في عقر دار الأخير، سوف يؤكد للعالم أنه يسير على الطريق الصحيح، ولا سيما عقب تعرضه لضربة موجهة بتوديع دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي بشكل مبكر والمشاركة في الدوري الأوروبي.

الليغا ليست بالمستحيلة

يبتعد ريال مدريد بفارق 15 نقطة عن برشلونة في الكلاسيكو، وفي حال فوز النادي الكتالوني فسوف يتقلص الفارق إلى 12 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة للنادي الكتالوني يمكن تقليص الفارق إلى 9 نقاط فقط عن المتصدر مع تبقي 9 مباريات لكل فريق.

برشلونة في حال الفوز في الكلاسيكو سوف يعيد آماله في تحقيق لقب الليغا، ولا سيما مع إمكانية أن يؤثر الكلاسيكو نفسياً على الغريم التقليدي ريال مدريد، وهو ما قد ينتج عنه مزيد من تحقيق النتائج السلبية في الفترة القادمة من الدوري الإسباني.