الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

رونالدو ينتظر تحدياً جديداً مع البرتغال والبداية من تركيا

رونالدو ينتظر تحدياً جديداً مع البرتغال والبداية من تركيا

رونالدو مع البرتغال (غيتي)

يعيش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع منتخب بلاده على التحديات المستمرة والتي تأبى التوقف، وفي الأيام القادمة يستعد لخوض تحدٍ جديد من أجل إنهاء مسيرته الدولية بأفضل طريقة ممكنة.

وتلعب البرتغال مساء الخميس أمام تركيا في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

إقرأ أيضاً: القرعة خدمتهم.. هل يسجّل العرب مونديالاً تاريخياً في قطر 2022؟

وتسعى البرتغال للتأهل إلى المباراة النهائية ومواجهة إيطاليا أو مقدونيا الشمالية، لأن واحداً من المنتخبات الأربعة ستتأهل إلى كأس العالم المقام في شتاء العام الحالي.

ووصل رونالدو في فبراير الماضي إلى عامه الـ37، وسيكون مونديال 2022 الأخير له، وإذا لم يتأهل إليه فسيكون قد أنهى مسيرته الكروية بنسبة كبيرة من دون اللقب الأغلى في عالم كرة القدم.

ومن غير المتوقع مشاركة رونالدو في مونديال 2026 بسبب وصوله وقتها إلى سن 41 عاماً، ومع بدء مستواه بالانخفاض وظهور تقدم السن عليه فإن الوصول إلى ذلك اليوم بالمستوى الحالي ذاته يبدو شبه مستحيل.

رونالدو والتحديات

وبدأت التحديات مع المنتخب البرتغالي في مواجهة رونالدو مبكراً، حيث كان من نجوم الصف الأول في تشكيلة «برازيل أوروبا» التي استضافت يورو 2004 على أرضها، ووقتها ساعد بلاده في الوصول إلى المباراة النهائية قبل الخسارة أمام اليونان.

ورغم الفشل بحصد اللقب في 2008 و2012 فإن رونالدو لم يفقد الأمل وكان اللاعب الأول في المنتخب البرتغالي الذي توج باللقب أخيراً في يورو 2016، قبل أن يحصد دوري الأمم الأوروبية 2018-2019.

وفي كأس العالم نجح رونالدو في قيادة بلاده للتأهل من الملحق في نسختي 2010 في جنوب أفريقيا و2014 في البرازيل.

ويسعى «برازيل أوروبا» لتكرار الإنجازين للمرة الثالثة وهذه المرة عندما يصطدم بتركيا وإذا تأهل بمواجهة إيطاليا بطل اليورو الأخير أو مقدونيا الشمالية.