الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

كونتي: نحن أبطال أوروبا وعلينا التأهل للمونديال

كونتي: نحن أبطال أوروبا وعلينا التأهل للمونديال

أنطونيو كونتي. (أ ف ب)

أكد أنطونيو كونتي، المدير الفني السابق لمنتخب إيطاليا والمدرب الحالي لنادي توتنهام، أن الأتزوري، الذي يخوض هذا الأسبوع الملحق المؤهل إلى مونديال قطر 2022، عليه أن يتأهل لبطولة كأس العالم كونه بطل أوروبا، ولكنه اعتبر أن هذا الأمر «لن يكون سهلاً».

وصرح كونتي: «بالطبع لم نكن محظوظين في المجموعة أو في القرعة. لكننا إيطاليا ونعرف جيداً ما يجب فعله، فنحن أبطال أوروبا، دعونا لا ننسى ذلك. قطعاً لن يكون الأمر سهلاً، لأن أقوى فريقين من بين من سيخوضون الملحق هما إيطاليا والبرتغال، لكني أعتقد أن لدينا ما يلزم للذهاب إلى كأس العالم. يجب أن نذهب إلى المونديال».

وستواجه إيطاليا في نصف نهائي الملحق مقدونيا الشمالية الخميس، وفي حال فوزها، ستلعب المباراة الفاصلة في 29 من مارس الجاري أمام الفائز من مواجهة تركيا والبرتغال للحصول على تذكرة التأهل لقطر 2022.

وانضم كونتي الثلاثاء إلى قاعة مشاهير الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، واستعرض مسيرته كمدرب ولاعب على مستوى الأندية والمنتخب الوطني كذلك.

وقال في هذا الصدد: «في كلتا الحالتين كانت لي مسيرة مهنية عظيمة، حيث حالفني الحظ وتمكنت من الفوز بكل ما كان يجب الفوز به تقريباً. لسوء الحظ، أنا فقط أفتقر إلى شيء ما مع المنتخب الوطني، إذ إنني توجت وصيفاً للبطل على المستويين العالمي والأوروبي. بصفتي مدرباً أحاول اتباع نفس المسار المهم».

وخلال مسيرته كمدرب، أبرز كونتي الضوء على شخصية الإيطالي أندريا بيرلو باعتباره واحداً من أهم الشخصيات التي أثرت فيه.

وقال في هذا الصدد: «إنه أحد الأشخاص القلائل في عالم كرة القدم الذين حينما تكون هناك إمكانية لأن أتواجد معهم، أشاركهم العديد من اللحظات، حتى مع عائلاتهم. إنه شخص استثنائي، كان من دواعي سروري أن أكون مدربه في وقت اعتبر البعض فيه أن مسيرته قد انتهت، عندما رحل عن ميلان».