الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

جائزة السعودية للفورمولا1.. فيرستابن لتعويض خيبة الافتتاح

جائزة السعودية للفورمولا1.. فيرستابن لتعويض خيبة الافتتاح

فيرستابن اضطر للانسحاب من سباق البحرين. (أ ف ب)

يأمل حامل اللقب الهولندي ماكس فيرستابن أن يضع خيبة السباق الافتتاحي في بطولة العالم للفومورلا 1 خلفه، ويظهر الإمكانات الحقيقية لسيارة ريد بول الجديدة هذا الموسم في جائزة السعودية الكبرى الأحد المقبل على حلبة جدة.

بعد أيام قليلة من اضطراره للانسحاب من سباق البحرين بينما كان في المركز الثاني خلف شارل لوكلير من موناكو سائق فيراري الذي حقق الفوز، قال الهولندي البالغ 24 عاماً إنه يريد العودة أقوى وأسرع في شوارع جدة السريعة.

عبّر فيرستابن عن إحباطه أثناء السباق خلال التبادل عبر الراديو مع فريقه، قبل أن يواجه مشكلة في المحرك اضطرته للانسحاب قبل 4 «لفّات» من النهاية.

اقرأ أيضاً.. الإصابة تبعد هاليب من «ميامي المفتوحة للتنس»

فاز لوكلير أمام زميله الإسباني كارلوس ساينس في ثنائية رائعة لفيراري، فيما حل بطل العالم لـ7 مرات البريطاني لويس هاميلتون ثالثاً، بينما لحق المكسيكي سيرخيو بيريس بزميله الهولندي خارج الحلبة بعد مشكلة تعرض لها أيضاً في السيارة.

وكان هذا الفوز الأول لفيراري منذ عام 2019.

قال فيرستابن «لا تزال حلبة جدة جديدة جداً بالنسبة لنا في العام الماضي، شكّلت الرطوبة تحدياً كبيراً إنها حلبة سريعة حقاً مع خطوط مستقيمة عالية السرعة، وسيارات هذا العام أثقل قليلاً، لذا سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف ستؤدي».

كانت جائزة السعودية الكبرى التي استضافتها المملكة للمرة الأولى في تاريخها في ديسمبر الفائت، السباق قبل الأخير من الموسم، وشهد دراما مثيرة مع توقفين للسباق ومنافسة نارية بين فيرستابن وهاميلتون حسمها البريطاني لمصلحته، ما مهّد إلى ختام مشوّق ومثير للجدل في أبوظبي توّج على إثره الهولندي باللقب.