الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

خلاف بين مسؤولي الكرة الإيطالية عقب الفشل بالتأهل لكأس العالم

خلاف بين مسؤولي الكرة الإيطالية عقب الفشل بالتأهل لكأس العالم

المنتخب الإيطالي (غيتي).

بدأت الخلافات تظهر في الكرة الإيطالية بعد المفاجأة المدوية التي تعرض لها المنتخب الإيطالي ليلة الخميس بالخروج من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 المقام في قطر.

وخسر المنتخب الإيطالي أمام نظيره المقدوني في نصف نهائي الملحق المؤهل إلى المونديال، وبهدفٍ دون مقابل، في مباراة أقيمت على ملعب رينزو باربيرا في باليرمو.

وشهدت الخسارة التي تعرض لها المنتخب الإيطالي ظهور خلاف واضح بين مسؤولي الكرة الإيطالية.

وحمل رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييل غرافينا الأندية الإيطالية جزءاً من المسؤولية على ما يحدث لـ«الآزوري» في الوقت الحالي.

إقرأ أيضاً.. مقدونيا الشمالية تحرم إيطاليا من كأس العالم وتواجه البرتغال في نهائي الملحق الأوروبي

وقال غرافينا في تصريحات صحفية: «هنالك نقص واضح باللاعبين الإيطاليين في الأندية، 30% من اللاعبين الإيطاليين يلعبون في صفوف الشباب «بريمافيرا»».

وأضاف: «لا أقول إن هنالك مسؤولية على الأندية بهذه الهزيمة، لكن بالتأكيد هنالك نقص في المواد البشرية للقيام باختيار جيد مقارنة بدول أخرى».

وأكمل «عندما ننادي اللاعبين للمنتخب تنزعج الأندية خوفاً من الإصابات والإرهاق بدلاً من اعتبارها إمكانية للتعاون من أجل الصالح العام».

كاسيني يرد على غرافينا

وجاء الرد سريعاً على تصريحات غرافينا من رئيس دوري الدرجة الأولى الإيطالي لورينزو كاسيني.

وقال كاسيني في تصريحات نقلتها «سكاي سبورت إيطاليا» إن الأندية دائماً تتجاوب بشكلٍ إيجابي مع المنتخب الإيطالي.

وتابع كاسيني: «اللاعبون دائماً يستجيبون للمنتخب الإيطالي، الالتزام الرياضي للمنتخب يوحد البلاد ويجعلنا نتغلب على كل انتماء، المنتخب الوطني ملك للجميع».