الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

صحف إيطاليا ترسل الآزوري «إلى الجحيم»

صحف إيطاليا ترسل الآزوري «إلى الجحيم»

إيطاليا تعرضت لضربة قاضية أمام مقدونيا. (غيتي)

احتل غياب إيطاليا عن المونديال للمرة الثانية على التوالي، عناوين الصحف الرئيسية والرياضية، بعد الهزيمة المريرة التي تجرعها «الآزوري» على أرضه أمام مقدونيا الشمالية بهدف دون رد في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر 2022.

وبعد فرحة إيطاليا الصيف الماضي حين توج المنتخب الوطني بطلاً لأوروبا، عاد التشاؤم واليأس ليبسط ظلاله على هذا البلد بعدما عجز «الآزوري» عن التأهل لبطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

ولم تجد صحيفة (كورييري ديلو سبورت) عنواناً أقوى من «إلى الجحيم» لتصف حجم الكارثة التي حلت على كرة القدم الإيطالية، مشيرة إلى أن «مقدونيا فازت في باليرمو، إيطاليا أصبحت خارج المونديال».

من جانبها، افتتحت صحيفة (لا غازيتا ديلو سبورت) عددها الصادر اليوم بصورة لقائد الفريق جورجو كيليني، وحارس المرمى جيانوليجي دوناروما في نهاية اللقاء، وعنونتها «خارج المونديال».

وأضافت: «سيبقى أبطال ويمبلي في المنزل ولن يذهبوا للمونديال للمرة الثانية على التوالي».

إقرا أيضاً.. خلاف بين مسؤولي الكرة الإيطالية عقب الفشل بالتأهل لكأس العالم

بدورها، استعانت (توتوسبورت) هي الأخرى بصورة لكيليني وهو يحاول مواساة حارس الآزوري، فيما جاء العنوان صارخاً بـ«لا».

وأشارت الصحيفة إلى أن «إيطاليا خارج المونديال للنسخة الثانية توالياً. في باليرمو، أقصت مقدونيا الشمالية بطلةَ أوروبا بهدف في الدقيقة 92».

أما صحيفة (لا ستامبا)، فنددت بـ«أداء كارثي للمنتخب»، مضيفة أن الفريق الوطني: «تلقى العقوبة من مقدونيا في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع».

وبعد شوط أول سلبي للفريقين، تمكن الكسندر تراجكوفسكي، مهاجم نادي الفيحاء السعودي، من حسم المباراة لصالح مقدونيا الشمالية في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع (ق90+2).

وعلى هذا النحو، فجرت مقدونيا مفاجأة من العيار الثقيل بعدما قضت على حظوظ بطلة أوروبا، التي ستغيب عن المونديال للنسخة الثانية على التوالي، بعدما غابت أيضاً عن نسخة روسيا في 2018.