الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

5 ملايين جنيه استرليني خسائر لكريستيانو رونالدو بسبب مانشستر يونايتد

5 ملايين جنيه استرليني خسائر لكريستيانو رونالدو بسبب مانشستر يونايتد

كريستيانو رونالدو (صحيفة ماركا)

أكدت تقارير صحفية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خسر 5 ملايين جنيه استرليني في موسمه الأول مع فريقه الحالي مانشستر يونايتد.

وكان اللاعب المخضرم انضم لفريق ملعب أولد ترافورد في الصيف الماضي مقابل 16 مليون جنيه استرليني قادماً من صفوف يوفنتوس.

ووافق رونالدو على تخفيض راتبه بشكل كبير من أجل اللعب في الشياطين الحمر البريطانية والرحيل عن صفوف يوفنتوس لا سيما أنه كان يتقاضى 800 ألف جنيه استرليني أسبوعياً في تورينو بقميص يوفنتوس.

اقرأ أيضا.. نيمار وميسي الأكثر جنياً للأموال من الرعاية الرياضية

ووافق رونالدو على تخفيض راتبه في يونايتد وتقاضي 450 ألف جنيه استرليني أسبوعياً بعقد يمتد لمدة موسمين حتى يونيو 2024.

رونالدو وضع في عقده مع مانشستر يونايتد بعض الحوافز التي تساهم في تعويض المبلغ الذي خسره بالانتقال للنادي الإنجليزي من بينها الحصول على مكافأة في حال تحقيق الفريق لقب الدوري الإنجليزي أو كأس الاتحاد الإنجليزي لكن يونايتد ودع مبكراً حظوظه في تحقيق الألقاب في الموسم الحالي مما تسبب في خسائر مالية للاعب البرتغالي.

يذكر أن فريق المدرب رالف رانغينك ودع مبكراً حظوظه في كأس كارباو وكأس الاتحاد الإنجليزي كما ودع دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 أمام أتلتيكو مدريد ويحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي برصيد 50 نقطة.

رونالدو كان سيحقق 2.5 مليون جنيه استرليني لو فاز يونايتد بدوري أبطال أوروبا وكان سوف يحصل على مبالغ مالية كبيرة كذلك في حال تواجد يونايتد ضمن رباعي الصدارة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

اللاعب البالغ من العمر 38 عاماً يأمل في الحصول على مكافأة مالية في حال فاز بجائزة هداف النادي هذا الموسم حيث سجل 18 هدفاً في مختلف المسابقات متفوقاً بفارق 9 أهداف عن مواطنه برونو فيرنانديز.