الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

ميسي يتفوق على رونالدو في سباق «السيارات الفارهة»

ميسي يتفوق على رونالدو في سباق «السيارات الفارهة»

أسطول سيارات ميسي قيمته 28 مليون استرليني. (لايتستالي)

لا يكاد جدل المقارنة بين الثنائي الأرجنتيني ليونيل وميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو يتوقف طوال العقدين الماضيين حتى يعود للواجهة من جديد، وذلك بسبب التنافس غير المسبوق بين الثنائي داخل المستطيل الأخضر وخارجه، وهو السباق الذي حملهما على تحطيم الكثير من الأرقام القياسية، ليتحولا إلى أسطورتين في الساحرة المستديرة.

الآن، ربما لا يبدو الوضع مثالياً للثنائي داخل الملعب، بسبب وضع نادييهما (باريس سان جيرمان حيث يلعب ميسي) و(مانشستر يونايتد حيث يقود كريستيانو دفة هجومه) في روليت المسابقات المحلية والقارية، لكنهما لا يزالان يتمتعان ببعض البريق خصوصاً في مضمار الشهرة والنجومية والرواتب الضخمة.

وفي غمرة الانشغال بالتوقف الدولي، واللحظات المشحونة بالترقب والحذر في صفوف منتخبات العالم المتأهبة للتأهل لمونديال 2022 في قطر في أكثر من قارة، سلطت صحيفة ميرور البريطانية الضوء على شغف الأرجنتيني ميسي بالسيارات، إذ صنفت مجموعته بالأغلى بين جميع لاعبي الكرة في العالم.

اقرأ ايضاً.. نيمار وميسي الأكثر جنياً للأموال من الرعاية الرياضية

13 سيارة فارهة

ووفقاً للميرور، فإن عدد أسطول ميسي من السيارات الفارهة بلغ سيارة، وتبلغ قيمتها المالية 28 مليون جنيه استرليني.

وبحسب المصدر ذاته، فإن قيمة مجموعة ميسي من السيارات الفارهة والبالغة 28 مليون جنيه استرليني، تعد الأعلى للاعب كرة قدم في العالم، متفوقاً على الوقت ذاته على منافسه اللدود البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي يمتلك أسطول سيارات قيمته 18 مليون جنيه استرليني، رغم زيادة أسطول كريستيانو بست سيارات.

فيراري ترجح كفة ميسي

في أوج لحظة التنافس والإثارة بينهما على الكرات الذهبية، وجد ميسي ورونالدو نفسيهما في أتون معركة شرسة في 2016، لكنها هذه المرة على ملعب مزادات مشتعل في وسط باريس على سيارة فيراري إس 335 سبيايدر سكاليتي من موديل 1957، قبل أن يحسم ميسي المزاد ويدفع 25 مليون جنيه استرليني للظفرة بالسيارة النادرة.

ويرجع سعر السيارة المرتفع إلى كونها واحدة فقط من أربع سيارات مصنعة منها حول العالم.

صراع الكرة الذهبية والأجور

رغم إنفاق ميسي (المتوج بالكرة الذهبية ست مرات) البذخي على السيارات الفارهة، فإنه لا يتفوق على كريستيانو صاحب الخمس كرات ذهبية في قائمة الأجور.

ووفقاً لموقع ستاتيستا الأمريكي للإحصاءات، فإن كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد تصدر قائمة أعلى اللاعبين أجراً في 2021، وذلك بـ125 مليون دولار، 70 مليون منها نظير الرواتب والحوافز، و55 مليون دولار من عقود الرعاية.

أما ميسي، فحل ثانياً في القائمة بـ110 ملايين دولار، 75 منها من الرواتب والحوافز و35 منها على شكل عقود رعاية.

وجاء البرازيلي نيمار ثالثاً في القائمة بـ95 مليون دولار، والفرنسي كيليان مبابي رابعاً بـ32 مليون دولار.

جدير بالذكر أن ميسي يرتبط حالياً بعقد مع باريس سان جيرمان لمدة 3 سنوات، ويتقاضى بموجبه 97 مليون جنيه استرليني، وفقاً لصحيفة ليكيب الفرنسية.