الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

الكشف عن الأرقام المالية الدقيقة لاتفاقية برشلونة و«سبوتيفاي»

الكشف عن الأرقام المالية الدقيقة لاتفاقية برشلونة و«سبوتيفاي»

شعارا برشلونة و«سبوتيفاي» (غيتي)

كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية اليوم الجمعة، عن الأرقام المالية الدقيقة لاتفاقية الرعاية التاريخية، التي وقعها برشلونة مع شركة «سبوتيفاي» السويدية لبث الموسيقى والبودكاست.

ولم يعطِ برشلونة الأرقام الاقتصادية الدقيقة للاتفاقية، بسبب شرط السرية الذي تفرضه «سبوتيفاي» في مئات العقود التي توقعها كل عام. إلا أنه بعد توقيع العقود بشكل رسمي، استطاعت صحيفة «سبورت» الإسبانية الحصول على الأرقام المالية الدقيقة لهذه الاتفاقية التاريخية، التي تأتي في سياق خاص للغاية للنادي الكتالوني، لأنها تشكل بداية الخروج من الأزمة المالية، والتغلب على تداعيات جائحة فيروس كورونا.

ووفقاً لنفس المصدر تنقسم اتفاقية برشلونة و«سبوتيفاي» إلى قسمين رئيسيين نستعرضهما معكم في هذه المساحة

رعاية القمصان

تنقسم رعاية القمصان إلى قسمين، الاتفاق الأول يشمل وضع شعار «سبوتيفاي» على مقدمة قميص الفريق الأول للرجال والسيدات، مقابل مبلغ ثابت قدره 57.5 مليون يورو، بالإضافة إلى 2.5 مليون من المتغيرات التي يسهل الحصول عليها. أي 60 مليون يورو في السنة، و240 مليون يورو في السنوات الأربع المقبلة.

الشق الثاني للاتفاقية رعاية القمصان يمتد لمدة 3 سنوات، حيث سيحصل نادي برشلونة على 5 ملايين يورو في الموسم الواحد مقابل وضع شعار «سبوتيفاي» على الملابس التدريبية للفريق الأول للرجال والسيدات. في المجموع سيحصل برشلونة على 15 مليون يورو في السنوات الثلاث المقبلة.

حق إعادة تسمية ملعب «كامب نو»

ينقسم أيضاً حق إعادة تسمية ملعب «كامب نو» إلى قسمين. الأول سيكون على مدى السنوات الأربع التي تستمر فيها أعمال إعادة تجديد الملعب. سيحصل النادي على 5 ملايين يورو مقابل تحويل اسم الملعب من «كامب نو» إلى «سبوتيفاي كامب نو»، إجمالاً 20 مليون يورو على مدى 4 سنوات. اعتباراً من العام الخامس، سيصبح الرقم 20 مليون يورو سنوياً للمواسم الثمانية القادمة. بمعنى آخر، نادي برشلونة سيضمن الحصول على 180 مليوناً من حق إعادة تسمية ملعب «كامب نو».

مقابل كل هذه الأصول، القميص والملعب، سيحصل النادي الذي يترأسه خوان لابورتا منذ 17 مارس 2021 على ما لا يقل عن 435 مليون يورو من الشركة السويدية متعددة الجنسيات.