الاثنين - 23 مايو 2022
الاثنين - 23 مايو 2022

غوارديولا يدافع عن سيميوني قبل مواجهة سيتي وأتلتيكو

غوارديولا يدافع عن سيميوني قبل مواجهة سيتي وأتلتيكو

غوارديولا دافع عن أسلوب سيميوني في اللعب. (رويترز)

وصف الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، الجدل الدائر بشأن تناقض أسلوب مانشستر سيتي، وفريق أتلتيكو مدريد، بقيادة دييجو سيميوني، بأنه «أحمق».

ويلتقي بطل الدوري الإنجليزي مع بطل الدوري الإسباني في ملعب الاتحاد، غداً الثلاثاء، في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وبينما أصبح أتلتيكو مشهوراً بتنظيمه الدفاعي، يعد فريق مانشستر سيتي واحداً من أفضل الفرق التي تلعب كرة قدم عصرية ممتعة في العالم، ولكن قبل مواجهة سيميوني للمرة الرابعة في مسيرتهما التدريبية، دافع غوارديولا عن أسلوب لعب المدرب الأرجنتيني.

اقرأ أيضاً.. كلنا معك يا لويس.. عالم كرة القدم يدعم فان غال

وقال غوارديولا اليوم الاثنين في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: «لن أتحدث لثانية واحدة عن هذا الجدل الأحمق أي شخص يحاول الفوز بالمباراة. إذا فازوا فإن ما يفعلوه صحيح، إذا فزنا فما فعلناه هو الصحيح، الفارق سيكون موجوداً. بصراحة، ليس ثانية واحدة بعد مشاهدة أتلتيكو هناك مفهوم خاطئ بشأن الطريقة التي يلعب بها سيميوني. إنه يهاجم أكثر مما يعتقد الناس».

وأضاف: «لا يريد أن يقوم بمجازفة أثناء بناء الهجمة، ولكن لديهم الجودة في الثلث الأخير. يعلمون تماماً كيف يلعبون. في لحظات المباراة، هذه المواقف جيدة للغاية».

وفاز مانشستر سيتي بثماني بطولات محلية كبرى في الخمسة مواسم التي تولى فيها غوارديولا تدريب الفريق، ولكن حتى الآن لم يفز الفريق بدوري أبطال أوروبا تحت قيادة غوارديولا.

وتلقى غوارديولا انتقادات بشأن إفراطه في التفكير في اختيارات الفريق، وقال مازحاً إنه سيتخذ نهجاً مختلفاً في مباراة الذهاب أمام أتلتيكو.

وأضاف «في دوري أبطال أوروبا، أنا دائما أفرط في التفكير دائما تكون هناك تكتيكات جديدة غداً ستشاهدون واحداً جديداً.. أنا أفرط في التفكير كثيراً، لذلك أحظى بنتائج جيدة للغاية».