الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

برشلونة ينهي اهتمامه بالتعاقد مع محمد صلاح

برشلونة ينهي اهتمامه بالتعاقد مع محمد صلاح

محمد صلاح يبالغ بمطالبه المالية. (غيتي)

أنهى برشلونة بالفعل اهتمامه بالتعاقد مع نجم نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، الذي ينتهي عقده مع الريدز في عام 2023، حسبما أفادت صحيفة «آس» الإسبانية اليوم الاثنين.

ووضع النادي الكتالوني الدولي المصري كخطة بديلة، في حال الفشل في التعاقد الصيف المقبل مع الهدف الرئيسي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، وكان برشلونة يطمح في استغلال الخلافات القائمة بين صلاح وليفربول في مفاوضات تجديد عقده، ومحاولة إقناعه بالانتقال إلى «كامب نو».

لكن وفقاً للمصدر نفسه، قرر برشلونة إنهاء اهتمامه بالتعاقد مع صلاح، بسبب مطالبته براتب قياسي يبلغ نحو 17 مليون يورو في الموسم.

لم يكن صلاح، الذي ينتهي عقده في يونيو 2023، مرناً في هذه النقطة، لذلك اضطر برشلونة إلى استبعاده من خططه، على الرغم من كونه لاعباً يحظى بتقدير كبير داخل النادي، إلى درجة أنهم كانوا يعتبرونه البديل الأكثر واقعية في حال عدم التوقيع مع النرويجي إيرلينغ هالاند.

اقرأ أيضاً.. موعد مباراة مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد في دوري الأبطال والقنوات الناقلة

وكانت الصفقة تواجه العديد من العراقيل الأخرى، أبرزها الاضطرار إلى التفاوض مع ليفربول لضمه، والذي لا يملك برشلونة علاقة جيدة معه، وكانوا سيضعون مبلغاً كبيراً لتسهيل رحيله، كما حصل في صفقتَيْ لويس سواريز، وفيليب كوتينيو، وبالتالي فإن النادي الكتالوني إضافة إلى راتب صلاح المرتفع، كان سيضطر إلى دفع مبلغ لليفربول لا يقل عن 70 مليون يورو.

ونظراً لهذا الموقف المعقد، قرر خوان لابورتا استبعاد التوقيع مع صلاح، والتركيز على أهداف أخرى لتعزيز مركز المهاجم الصريح، على الرغم من حقيقة أن لابورتا صرّح علناً، عند سؤاله عن هالاند، أن برشلونة «لا يمكنه تعريض المؤسسة للخطر بصفقات تكسر سقف رواتب النادي».

الحقيقة، كما علمت «آس»، هي أن هالاند لا يزال ضمن خطط برشلونة، طالما أن وكيله ووالده ربما يقبلان عمولات، أقل إضافة إلى هذا، هالاند منفتح على فكرة التوقيع لبرشلونة، ومعجب بمشروع النادي، خاصة بعد اجتماع شخصي للاعب مع تشافي، ومستوى برشلونة الرائع في الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

وإذا فشل برشلونة في ضم هالاند، سيكون البديل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يريد القدوم لبرشلونة، وصفقته ستكون بتكلفة أقل لا تتجاوز إجمالي 100 مليون يورو، قيمة راتبه، ومبلغ ضمه من بايرن ميونيخ. مهاجم بايرن، الذي ربما يوقع عقداً لمدة عامين، إضافة إلى عام آخر اختياري، سيكون حلاً قصير المدى، حيث سيبلغ من العمر 34 عاماً في الصيف المقبل.