الجمعة - 27 مايو 2022
الجمعة - 27 مايو 2022

الرؤية والأبطال.. 5 توقعات لمباريات ربع النهائي

الرؤية والأبطال.. 5 توقعات لمباريات ربع النهائي

كريم بنزيما نغولو كانتي روديغر وتوماس توخيل. (غيتي).

ستبدأ مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، وستواجه بعض أفضل الفرق في أوروبا بعضها البعض.

هناك تقارب كبير في المستوى هذا الموسم، ولا تظهر أي ملامح لبطل محتمل حتى الآن. أندية مثل مانشستر سيتي، بايرن ميونيخ، ليفربول، تشيلسي، ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، كلها فرق لديها ما يكفي من الجودة للمضي قدماً والفوز باللقب.

الآخرون، وبالتحديد فياريال وبنفيكا، قادرون أيضاً على إحداث مفاجأة عندما يكونون في أفضل مستواهم.

في هذه المساحة نستعرض معكم 5 توقعات لمباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ـ تألق متوقع لجواو فيليكس في ربع النهائي

كان جواو فيليكس في حالة استثنائية مع أتلتيكو مدريد في الآونة الأخيرة، في آخر 6 مباريات له في الدوري الإسباني مع الروخي بلانكوس، سجل فيليكس 6 أهداف، وصنع هدفين.

ويتوقع أن يواصل النجم البرتغالي سرقة الأضواء في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يمكن أن يسبب فيليكس الكثير من المشاكل لخط دفاع مانشستر سيتي بخفة حركته، وسرعته، وقدرته على المراوغة.

لن يكون الأمر سهلاً، لكن فيليكس أظهر علامات واضحة أخيراً على تطوره، وصدق موهبته.

اقرأ أيضاً.. برشلونة ينهي اهتمامه بالتعاقد مع محمد صلاح

ـ حفاظ ليفربول على شباكه نظيفة في كلتا مباراتيه أمام بنفيكا

أوقعت القرعة ليفربول أمام بنفيكا في ربع النهائي. قدم بنفيكا أداءً جيداً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وتأهل من مجموعة ضمت برشلونة، وبايرن ميونيخ، وهزم أياكس في ثمن النهائي (3ـ2) في مجموع مباراتَي الذهاب والإياب، ومع ذلك، سيكونون في ربع النهائي ضد خصم متفوق كثيراً.

ليفربول لا يملك أي رحمة ضد خصومه في معقله «آنفيلد» وهي عبارة عن حصن، ومع خط دفاع قوي بقيادة الصخرة الهولندي فيرجيل فان ديك، سيجد بنفيكا صعوبة بالغة في هز شباك ليفربول.

يتوقع أن يحافظ ليفربول على شباكه نظيفة في كلتا المباراتين، وأن يقدم أداءً مهيمناً تماماً ضد الفريق البرتغالي، ويتأهل لنصف النهائي دون أي مشاكل.

ـ تسجيل ليفاندوفسكي لأكثر من 3 أهداف في مباراتَي الذهاب والإياب ضد فياريال

روبرت ليفاندوفسكي هو المهاجم الأكثر غزارة تهديفية في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا في الوقت الحالي، حيث سجل 45 هدفاً في 38 مباراة بجميع المسابقات مع الفريق البافاري حتى الآن هذا الموسم. اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً هو حالياً أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، برصيد 12 هدفاً في 8 مباريات.

ويتوقع أن يواصل ليفاندوفسكي غزارته التهديفية، ويسجل 3 أهداف على الأقل في المباراتَين ضد فياريال، ويعبر ببايرن ميونيخ إلى نصف النهائي دون مشاكل.

ـ انتقام متوقع لريال مدريد من تشيلسي

خرج ريال مدريد من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على يد تشيلسي توماس توخيل. المدرب الألماني تفوق تكتيكياً بشكل كبير على كارلو أنشيلوتي، حيث فازوا على العملاق الإسباني (3 ـ 1) في مجموع مباراتَي الذهاب والإياب.

يصل تشيلسي لمواجهة ريال مدريد في ربع النهائي، وهو مثقل بهزيمة عريضة (4 ـ 1) أمام برينتفورد على ملعب «ستامفورد بريدج» نهاية الأسبوع الماضي. مباراة قدم فيها أغلب لاعبي البلوز مستوى مهزوزاً.

ويتعين على ريال مدريد القيام بالكثير من الأمور بشكل صحيح للثأر لخسارتهم في نصف النهائي العام الماضي، يجب أن يكونوا أكثر براعة في بناء الهجمات، وأن يكونوا مغامرين أكثر في الشق الهجومي، مع ضرورة تقديم لوكا مودريتش، وتوني كروس، لأداء أفضل أمام نغولو كانتي، وجورجينيو، مما كانا عليه العام الماضي.

يمتلك ريال مدريد ما يكفي من الجودة في صفوفه للتغلب على تشيلسي، ويتوقع أن يكونوا قادرين على تجاوز عقبة البلوز الذي يتخبط في العديد من المشاكل خارج الملعب، والتي بدأت تنعكس على أداء الفريق.

ـ التوقعات ترجح كفة مانشستر سيتي على أتلتيكو مدريد

فرض مانشستر سيتي هيمنته بشكل كامل في ثمن النهائي ضد سبورتنج لشبونة، حيث تغلبوا على الفريق البرتغالي بخماسية نظيفة ذهاباً في ملعب «خوسيه ألفالادي»، فيما حسم التعادل بدون أهداف مباراة الإياب في ملعب «الاتحاد».

لم يستطع مان سيتي تكرار الهيمنة نفسها في مباراة الإياب، ويرجع ذلك بالأساس إلى أنهم لم يكونوا بحاجة إلى تسجيل المزيد من الأهداف، بعد فشل سبورتنج لشبونة في تقليص الفريق في أي مرحلة من مراحل المباراة.

وسيكون مان سيتي أمام تحدٍ صعب ضد أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني، الذين يتميزون بخبرة كبيرة في أدوار خروج المغلوب. وكان آخر تحدٍ فازوا به هو تخطي مانشستر يونايتد في ثمن النهائي.

رغم ذلك يبقى مانشستر سيتي المرشح للعبور إلى المربع الذهبي، لكن سيكون عليهم تقديم أفضل ما لديهم لهزم عناد رجال دييغو سيميوني.