الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

برشلونة يضع شرطاً جزائياً «مليارياً» في عقد أراوخو الجديد

برشلونة يضع شرطاً جزائياً «مليارياً» في عقد أراوخو الجديد

رونالد أراوخو يتفق مع برشلونة. (غيتي)

توصل نادي برشلونة الإسباني إلى اتفاق نهائي لتمديد عقد مدافعه الشاب رونالد أراوخو، الذي ينتهي في عام 2023 بشرط جزائي قياسي يقدر بنحو مليار يورو، وذلك حسبما أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية اليوم الأربعاء.

وأصبح صاحب الـ23 عاماً، ركيزة أساسية في خط دفاع برشلونة، ويعتبر واحداً من اللاعبين الرئيسيين في مشروع الفريق الجديد تحت قيادة تشافي هيرنانديز على المدى القريب والبعيد.

وخاض الدولي الأوروغواياني 73 مباراة مع الفريق الأول، وسجل 6 أهداف، وصنع هدفاً، منذ تصعيده من الفريق الثاني عام 2020، ومنذ ذلك الحين ارتفعت قيمته التسويقية لتصل إلى 40 مليون يورو، ليصبح واحداً من أغلى المدافعين الشباب في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً.. أبرز 10 أرقام وحقائق من ليلة الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا

ووقّع برشلونة مع أراوخو عام 2018 من نادي بوسطن ريفر الأوروغواياني، مقابل ما يقارب 4 ملايين يورو، في وقت كانت قيمته التسويقية لا تتجاوز 200 ألف يورو.

التفاصيل المالية لعقد أراوخو الجديد مع برشلونة

حاولت عدة أندية مختلفة من الدوري الإنجليزي الممتاز إقناع أرواخو بعروض مذهلة اقتصادياً أعلى بكثير من عرض برشلونة خصوصاً مانشستر يونايتد لكن اللاعب لم ينظر إلى الأموال، وقرر الاستمرار مع النادي على الرغم من أنه سيحصل على راتب أقل بكثير مما عرضته عليه الأندية الإنجليزية.

وكان عرض برشلونة الأولي هو تمديد عقد أراوخو لمدة 5 سنوات أخرى، لكن اللاعب قرر الاكتفاء فقط بتمديد عقدة لمدة 3 سنوات أخرى من 2023 إلى 2026، والغاية أنه حين يصل إلى سن الـ26 عاماً، يكون قادراً على إعادة التفاوض مع برشلونة لتجديد عقده براتب أكبر، حين يكون النادي يتمتع بحالة جيدة من الناحية المالية.