الجمعة - 27 مايو 2022
الجمعة - 27 مايو 2022

دروغبا الجديد.. تشيلسي يجد ضالته الهجومية وسط مُعاريه

دروغبا الجديد.. تشيلسي يجد ضالته الهجومية وسط مُعاريه

أرماندو بروخا (غيتي)

عانى تشيلسي ومدربه الألماني توماس توخيل على صعيد مركز رأس الحربة خلال الموسم الحالي 2021-2022، رغم إنفاق الملايين على التوقيع مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، والمهاجم الألماني تيمو فيرنر.

ووقع تشيلسي مع لوكاكو في الصيف الماضي مقابل 113 مليون يورو، وفي صيف 2020 تعاقد مع تيمو فيرنر بـ53 مليون يورو.

وفي الموسم الحالي اكتفى لوكاكو بتسجيل 12 هدفاً، وصناعة هدفين في 36 مباراة، مقابل تسجيل 9 أهداف، وصناعة 4 أهداف من قبل فيرنر، في 30 مباراة في كل البطولات.

تشيلسي يمتلك دروغبا الجديد

وفي ظل أزمة المهاجمين التي يعاني منها تشيلسي، فإن أنظاره موجهة حالياً لاستعادة لاعبه المُعار الشاب الألباني أرماندو بروخا.

اقرأ أيضاً: تشيلسي يمزق شباك ساوثهامبتون بـ«نصف دستة أهداف»

ويلعب ابن الـ20 عاماً في صفوف ساوثهامبتون معاراً من تشيلسي، ويقدم مستويات كبيرة جعلته مطلوباً من قبل عدة أندية أوروبية، مثل: بايرن ميونخ وبورسيا دورتموند.

ومؤخراً احتل بروخا المركز الـ13 في القائمة التي نشرها المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) لأفضل 100 لاعب شاب في أفضل 32 دوري في أوروبا، ومتقدماً على لاعبين، مثل: جابرييل مارتينيلي وجود بيلينغهام وجمال موسيالا، وغيرهم.

ورغم تواجده في صفوف ساوثهامبتون الذي يحتل المركز الـ13 في البريمييرليغ، فإن اللاعب الألباني قد سجل 9 أهداف في 32 مباراة في كل البطولات.

وشبه موقع «فوتبول لندن» بروخا باللاعب الإيفواري «ديديه دروغبا»، بينما وضع تشيلسي مبلغ 50 مليون جنيه استرليني للتخلي عنه.

وأكد المصدر ذاته بأن توماس توخيل أعطى الأولوية للاعتماد على اللاعب في الموسم القادم.