الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

برشلونة يخطف فوزا قاتلا من أمام ليفانتي في الدوري الإسباني

برشلونة يخطف فوزا قاتلا من أمام ليفانتي في الدوري الإسباني

(AFP)

واصل قطار برشلونة دهس منافسيه في الليجا بانتصار سابع على التوالي وهذه المرة بشق الأنفس على مضيفه ليفانتي (2-3)، بعد أن كان متأخرا بهدف، وذلك في اللقاء "المثير" الذي احتضنه ملعب (سيوتات دي فالنسيا) ضمن الجولة الـ31 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

فشل الفريقان في اكتشاف طريق شباك الحارسين على مدار الـ45 دقيقة الأولى التي خرجت سلبية لعبا ونتيجة.

اقرأ أيضا : تورينو يفرض التعادل السلبي على ميلان في الدوري الإيطالي


وفي الشوط الثاني، بدأ أصحاب الأرض بقوة وتحصل على ركلة جزاء نفذها خوسيه لويس موراليس بنجاح في شباك تير شتيجن.


كادت مهمة البلاوجرانا أن تزداد صعوبة بركلة جزاء أخرى لصالح أصحاب الضيافة، ولكن دخل لها روجر مارتي هذه المرة وسددها إلا أن تير شتيجن تألق وتصدى لها ليحافظ على حظوظ فريقه في إمكانية العودة.

تدخل تشافي هرنانديز من خارج الخطوط لتصحيح أوضاع فريقه، وأقحم الثنائي الواعد بيدري جونزاليس وبابلو جافيرا.

لم تكد تمر دقيقتين على التغييرين، إلا ونجح برشلونة في العودة للقاء بهدف التعادل برأس النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج إثر تمريرة متقنة "معتادة" من الفرنسي عثمان ديمبيلي، رافعا رصيده إلى 8 أهداف في الليجا.

وفي الدقيقة 63 جاء الهدف الثاني لبرشلونة ببصمة واضحة للواعدين جافي الذي منح تمريرة لبيدري الذي لم يتردد بتسديدة قوية من على حدود المنطقة مرت على يمين كارديناس حارس ليفانتي.

وعندما كانت المباراة تسير في طريقها نحو الكتالونيين، عاد ليفانتي هذه المرة في النتيجة في الدقيقة 83 من ركلة جزاء ثالثة سجلها جونزالو ميليرو في الشباك بنجاح هذه المرة.

تدخل تشافي مجددا وأقحم الثنائي أداما تراوري والمهاجم الهولندي لوك دي يونج، لتأتي المكافأة من الأخير بهدف النقاط الثلاث "القاتل" في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من رأسية رائعة.

وبالفوز المثير والثمين هذا يضرب برشلونة أكثر من عصفور، أولها أنه عاد لتذوق طعم الانتصارات في عقر دار ليفانتي بعد 3 زيارات، وتحديدا منذ فوزه بخماسية نظيفة في ديسمبر 2018.

كما أن كتيبة تشافي هرنانديز حافظت على سلسلة الانتصارات لسابع مباراة على التوالي في المسابقة، لتسترد بذلك المركز الثاني من إشبيلية برصيد 60 نقطة لكليهما مع تفوق البرسا في فارق الأهداف والمواجهات المباشرة، ومع مباراة أقل للفريق الكتالوني.

وسيمنح الفوز الثمين الفريق دفعة معنوية قوية قبل مواجهته المهمة يوم الخميس المقبل أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني على ملعب (الكامب نو) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، علما بأن مباراة الذهاب في ألمانيا انتهت بتعادل إيجابي بهدف.

على الجانب الآخر، توقف رصيد ليفانتي عند 22 نقطة يقبع بها في المركز الـ19 وقبل الأخير، ويقترب كثيرا من توديع الليجا.