الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

بنزيمة يحمل آمال ريال مدريد للتحليق في نصف نهائي الأبطال

بنزيمة يحمل آمال ريال مدريد للتحليق في نصف نهائي الأبطال

مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة. (غيتي)

سيكون الهدّاف الفرنسي كريم بنزيمة تحت المجهر مجدداً حين يقود فريقه ريال مدريد الإسباني في مواجهة تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب الثلاثاء على ملعب «سانتياغو برنابيو»، في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبعد الهزيمة المحلية المذلة في 20 مارس أمام الغريم التقليدي برشلونة صفر-4 في معقله، توقع البعض أن ينهار ريال مدريد، لكن فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أظهر أنه قادر على تجاوز نكبة من هذا النوع بتحقيقه بعد ذلك 3 انتصارات متتالية.

ويعود الفضل بذلك إلى بنزيمة بالذات، إذ سجل ثنائية الفوز على سلتا فيغو 1-2 في المرحلة التالية قبل أن يضرب بثلاثية رائعة في مرمى تشيلسي على ملعب «ستامفورد بريدج» قاد بها النادي الملكي للفوز 3-1 ليؤكد موهبته وغريزته التهديفية القاتلة بعد الخروج من ظل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منذ رحيل الأخير إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف 2018.

وتحدث أنشيلوتي بعد فوزه الأحد في الدوري على خيتافي 2-صفر، عمّا مرّ به فريقه في الأسابيع القليلة الماضية، بالقول «لم نفقد أعصابنا بعد المباراة ضد برشلونة، كان لدينا ميزة وتعاملنا مع الوضع بهدوء».

إقرأ أيضاً.. ترتيب الحذاء الذهبي.. صيام مستمر لصلاح وليفاندوفيسكي لا يتوقف

هدوء أنشيلوتي ولاعبيه سيكون عاملاً أساسياً في مباراة الثلاثاء، حيث سيسعى بنزيمة مرة أخرى إلى التأكيد بأنه الرقم 9 الأكثر فتكاً حالياً في العالم.

ويمكن القول من دون تردد إن بنزيمة ليس أفضل هداف في العالم وحسب، بل هو أفضل لاعب بالمجمل نظراً إلى ما يقدمه هذا الموسم على الصعيدين المحلي والقاري.

وبعد ثلاثيته التي قلب عبرها الطاولة على كيليان مبابي وزميليَه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وقاد بها ريال لإقصاء سان جرمان من ثمن نهائي دوري الأبطال، ضرب بنزيمة مجدداً الثلاثاء الماضي في «ستامفورد بريدج» بتسجيله ثلاثية أخرى جعلت تشيلسي مهدداً بشكل كبير بالتنازل عن اللقب.

في السباق على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» سنوياً، لم ينل بنزيمة مرة أخرى التقدير الذي يستحقه وحل في النسخة الأخيرة رابعاً خلف ميسي، البولندي روبرت ليفاندوفسكي والإيطالي جورجينيو.

لكن بنزيمة «لا يبكي» على ضياع حلمه مرة أخرى بإحراز الكرة الذهبية وفق ما أفاد أنشيلوتي في نوفمبر، ويواصل تركيزه على قيادة ريال لاستعادة لقب الدوري الإسباني من جاره أتلتيكو والفوز بلقبه الرابع عشر في دوري الأبطال.

وفي ظل استمرار الحديث عن رغبة ريال بضم مبابي أو النروجي إرلينغ هالاند من بوروسيا دورتموند الألماني، يؤكد بنزيمة مراراً وتكراراً أنه ما زال «الملك» في النادي الملكي.

وبفضل ثلاثيته الأربعاء في أمسية «ساحرة مثل تلك التي كانت ضد باريس سان جرمان في برنابيو» وفق ما أفاد الأربعاء، رفع بنزيمة رصيده إلى 37 هدفاً في 37 مباراة هذا الموسم في كافة المسابقات، بينها 11 في 8 مباريات في المسابقة القارية الأم و24 في صدارة ترتيب الدوري الإسباني الذي يتزعمه فريقه بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

وبات بذلك أول فرنسي يصل إلى 10 أهداف أو أكثر منذ انطلاق دوري الأبطال بداية التسعينيات والأول في المسابقة بصيغتيها السابقة (كأس الأندية الأوروبية البطلة) والحالية، منذ جوست فونتان موسم 1958-1959 بحسب «أوبتا» للإحصاءات.