الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

من هو «رافا مارين» مفاجأة قائمة أنشيلوتي لمواجهة تشيلسي؟

من هو «رافا مارين» مفاجأة قائمة أنشيلوتي لمواجهة تشيلسي؟

مدافع ريال مدريد الشاب رافا مارين (آس)

كان استدعاء المدافع الشاب «رافا مارين»، مفاجأة كارلو أنشيلوتي في قائمة ريال مدريد المستدعاة لمواجهة تشيلسي على ملعب «سانتياغو بيرنابيو»، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

أجبرت إصابة خيسوس فاييخو بفيروس كورونا، المدرب الإيطالي على تعويضه بلاعب من الفريق الثاني، ووقع الاختيار على المدافع الإسباني الشاب «رافا مارين» صاحب الـ19 عاماً، والذي يعتبر ركيزة أساسية في فريق «كاستيا» الذي يقوده نجم الفريق السابق راؤول غونزاليس، كما أنه لاعب دولي إسباني في فرق الفئات العمرية.

اقرأ أيضاً.. الرؤية والأبطال: 4 قرارات رئيسية يحتاج توخيل إلى اتخاذها ضد ريال مدريد

وصعد «رافا مارين» لريال مدريد «كاستيا» في الصيف الماضي، ورغم أن راؤول لم يكن مقتنعاً في البداية بتصعيده، لكن «رافا مارين» سرعان ما أقنعه بمؤهلاته وتحول إلى لاعب أساسي في خططه هذا الموسم، ويلعب دوراً قيادياً داخل وخارج الملعب.

ولدى «رافا مارين» قصة جميلة عن دخوله لعالم كرة القدم، حيث كان توجهه في عالم الرياضة سيكون مختلفاً تماماً لولا والدته. عندما كان صغيراً كان شغوفاً بالدراجات النارية، لكن والدته لم تكن معجبة بولع ابنها بالسرعة، وقررت توجيهه إلى نشاط أقل خطورة، لذلك قامت بتسجيله في نادٍ لكرة القدم عندما كان في السادسة من عمره، وهو فريق هواة، كان يلعب فيه والده في ذلك الوقت. هناك اكتشف أن لديه موهبة في كرة القدم، ليقرر ترك الدراجات النارية. ومن هناك انتقل إلى إشبيلية، وفي عام 2016 إلى ريال مدريد. يخفي طوله البالغ 1.91 متر إمكانياته كلاعب كرة قدم ذكي بالكرة، وبشخصية قوية.

ووفقاً لصحيفة «آس»، نادي لايبزيغ الألماني يتابعه منذ مدة ومهتم بالتوقيع معه، لكن على ما يبدو بعدما رصدته عين أنشيلوتي، قد لا ينوي النادي بيعه، وقد يكتفي بإعارته الصيف المقبل لصقل موهبته.