السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

كشف حقيقة بيع باريس سان جيرمان عقب كأس العالم 2022

كشف حقيقة بيع باريس سان جيرمان عقب كأس العالم 2022

باريس سان جيرمان (غيتي)

ادعى البرنامج التليفزيوني الإسباني الشهير "الشرينغيتو"، أن شركة "قطر للاستثمارات الرياضية" قررت بيع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عقب نهائيات كأس العالم 2022 المقرر إقامتها على الأراضي القطرية من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، إلا أن النادي الفرنسي سرعان ما نفى هذه الشائعات، ووصفها بالكاذبة.

وذهب البرنامج الإسباني إلى حد القول أن "عمر باريس سان جيرمان الحالي، لا يتجاوز 6 أشهر". وكان رد باريس سان جيرمان سريعاً، حيث قال مصدر مطلع من داخل النادي الباريسي لشبكة "إر إم سي سبورت" الفرنسية، إن النادي "ينفي تماماً وقطعاً هذه الأنباء الكاذبة". وأضاف المصدر أنه "ليس من قبيل المصادفة أن يأتي ذلك من وسائل إعلام إسبانية تفتقد للمصداقية والمهنية."

ووفقاً لشبكة "إر إم سي سبورت"، يصنف برنامج "الشرينغيتو" على أنه برنامج رياضي ترفيهي، يحاول دائماً خلق الجدل بأخبار في الغالب تفتقد للمصداقية ولم يتم التحقق منها، ورغم ذلك يحظى بشعبية كبيرة داخل إسبانيا.

اقرأ أيضاً.. الرؤية والأبطال: 4 قرارات رئيسية يحتاج توخيل إلى اتخاذها ضد ريال مدريد



ويأتي هذا الخبر في خضم الصراع الدائر بين باريس سان جيرمان وريال مدريد على كيليان مبابي، الذي ينتهي عقده مع النادي الفرنسي بعد شهرين ونصف، لكنه لم يعلن حتى الآن عن قراره النهائي بين التجديد، أو الانتقال إلى ريال مدريد.


بعد شراء باريس سان جيرمان في عام 2011، استثمرت شركة "قطر للاستثمارات الرياضية" بشكل كبير لتعزيز صفوف الفريق وجعله أحد أهم الأندية في أوروبا. وتم التوقيع مع نجوم كبار أمثال: زلاتان إبراهيموفيتش، تياغو سيلفا، إدينسون كافاني، ديفيد بيكهام، نيمار، ليونيل ميسي، و سيرجيو راموس. ومحلياً، حصد باريس سان جيرمان عدة ألقاب على مدار العقد الماضي منها 7 ألقاب في الدوري، و6 ألقاب أخرى في كأس فرنسا.

من ناحية أخرى، لم ينجح نادي العاصمة حتى الآن في تحقيق "حلمه الكبير"، وهو لقب دوري أبطال أوروبا الأول في تاريخ النادي. ووصل الفريق إلى المباراة النهائية في عام 2020 وانهزم أمام بايرن ميونيخ بهدف نظيف.