الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

10 أرقام وحقائق من ليلة الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري الأبطال

10 أرقام وحقائق من ليلة الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري الأبطال

كريم بنزيمة. (غيتي)

بلغ ريال مدريد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته في عقر داره أمام تشيلسي (2ـ3) ليلة الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، مستفيداً منذ فوزه ذهاباً الأسبوع الماضي في لندن (3ـ1).

فيما حقق فياريال مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه العملاق البافاري بايرن ميونيخ، وبلوغ نصف النهائي، حيث فرض التعادل بهدف لمثله في «آليانز آرينا»، مستفيداً من فوزه ذهاباً على أرضه بهدف نظيف.

في هذه المساحة نستعرض معكم 10 أرقام وحقائق من ليلة الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

ـ وصل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخته الحديثة للموسم الـ15، بما في ذلك 10 مرات في آخر 12 موسماً، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ المسابقة. ووصل بشكل إجمالي إلى نصف نهائي كأس أوروبا/دوري أبطال أوروبا للمرة الـ31، أكثر بـ11 مرة على الأقل عن أي فريق آخر.

ـ وصل فياريال إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية، بعد موسم (2005/2006)، عندما خسر أمام أرسنال (بهدف نظيف في لندن وتعادل بدون أهداف على أرضه).. فيما وصل أوناي إيمري لهذا الدور للمرة الأولى في مسيرته التدريبية.

ـ قدم لوكا مودريتش 17 تمريرة حاسمة في دوري أبطال أوروبا، 4 منها هذا الموسم، وهو أفضل سجل له من التمريرات الحاسمة في المسابقة بموسم واحد.

ـ بايرن ميونيخ يغيب عن نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي، وهو نفس عدد المرات التي غاب فيها عن المربع الذهبي في المواسم التسعة السابقة.

اقرأ أيضاً.. بنزيمة ينقذ ريال ويطيح بتشيلسي حامل اللقب من دوري الأبطال

ـ كارلو أنشيلوتي هو ثالث مدرب فقط في التاريخ يتمكن من بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في ثماني مواسم مختلفة، بعد جوزيه مورينيو، وبيب غوارديولا.

ـ ماسون ماونت هو ثالث لاعب إنجليزي يسجل هدفاً في دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد في البرنابيو، بعد ألان سميث عام 2001، وداني ويلبيك عام 2013.

ــ كريم بنزيمة هو أول لاعب فرنسي في التاريخ يسجل 12 هدفاً في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا.

ـ ماسون مونت (20 هدفاً و21 تمريرة حاسمة) هو واحد من اثنين فقط من اللاعبين الإنجليز يسجلان أكثر من 20 هدفاً، ويقدمان أكثر من 20 تمريرة حاسمة لفريق إنجليزي في جميع المسابقات منذ بداية الموسم الماضي، جنباً إلى جنب مع هاري كين.

ـ أصبح تشيلسي ثاني فريق إنجليزي يسجل 3 أهداف خارج أرضه ضد ريال مدريد في جميع المسابقات الأوروبية، بعد أن فعل مانشستر يونايتد ذلك في تعادله (3ـ3) في كأس أوروبا في مايو 1968.

ـ سجل كريم بنزيمة 4 أهداف بالرأس في آخر 5 مباريات له مع ريال مدريد في جميع المسابقات، وهو نفس العدد الذي سجله في 52 مباراة سابقة مع لوس بلانكوس.