الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الرؤية والأبطال.. أرباح ريال مدريد المالية من دوري أبطال أوروبا حتى الآن

الرؤية والأبطال.. أرباح ريال مدريد المالية من دوري أبطال أوروبا حتى الآن

ريال مدريد (صحيفة ماركا الإسبانية)

تمكن ريال مدريد من حجز بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز أمام تشيلسي بمجموع المباراتين 5-4، وكان الفريق الأبيض العاصمي فاز 1-3 أمام تشيلسي في ستامفوردج بريدج في لندن ثم خسر 3-2 في ملعب سانتياغو بيرنابيو في لقاء العودة.

وينتظر أن يلعب ريال مدريد أمام مانشستر سيتي الذي تأهل لنصف النهائي بالتفوق على أتلتيكو مدريد بمجموع المباراتين 1-0.

اقرأ أيضاً..موعد مباراة برشلونة وآينتراخت فرانكفورت في الدوري الأوروبي.. والتشكيل المتوقع


أرباح ريال مدريد المالية من دوري أبطال أوروبا


حقق ريال مدريد أرباحاً مالية قيمتها بلغت 24 مليون يورو من دور المجموعات هذا الموسم من خلال الفوز في 5 وخسر في لقاء وجمع 13.5 مليون يورو بسبب الفوز في 5 مباريات بواقع 2.7 مليون يورو مقابل كل فوز كما حصل الفريق على 9.5 مليون يورو مقابل التأهل.

وسبق أن حقق ريال مدريد 15.6 مليون يورو مقابل تواجده في دور المجموعات ثم حقق الفريق 10.6 مليون يورو مقابل الوصول لدور الثمانية ثم 12.5 مليون يورو مقابل التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبلغ إجمالي مكاسب ريال مدريد المالية في البطولة حتى الآن 62.7 مليون يورو بحسب ما أكدته صحيفة "ماركا" الإسبانية المقربة من النادي الأبيض العاصمي.

وفي حال تأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا سوف ينعش خزينته بمبلغ 15 مليون يورو بجانب 4 ملايين يورو في حال الفوز باللقب ما يعني أن إجمالي الأرباح المالية قد تصل إلى 81.7 مليون يورو في حال الفوز باللقب في الموسم الحالي.