السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

برشلونة يستهدف ربح 15 مليون يورو من الدوري والسوبر الأوروبيين

برشلونة يستهدف ربح 15 مليون يورو من الدوري والسوبر الأوروبيين

خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني (غيتي)

أشارت صحيفة «سبورت» الإسبانية اليوم الخميس، إلى أن نادي برشلونة الإسباني، يحتاج إلى التتويج بلقبي الدوري الأوروبي، والسوبر الأوروبي هذا الموسم، للتخفيف مالياً من تداعيات خروجه من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

يستضيف برشلونة على ملعب «كامب نو» اليوم الخميس، آينتراخت فرانكفورت الألماني، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، حيث يحتاج فريق تشافي هيرنانديز للفوز بأي نتيجة للعبور إلى المربع الذهبي، بعدما كانت مباراة الذهاب في ألمانيا قد انتهت بنتيجة التعادل بهدف لمثله.

وتعتبر المباراة مهمة للغاية للفريق، ليس من الناحية الرياضية فقط، بل الاقتصادية أيضاً من أجل تحقيق التوازن في حساباتهم. كان الإقصاء المبكر وغير المتوقع من دوري أبطال أوروبا، بمثابة ضربة قاسية لميزانية النادي الكتالوني، ويمكن أن يخفف منها تتويج الفريق بلقبي الدوري الأوروبي، وتكرار النجاح في كأس السوبر الأوروبي، الذي سيلعبه كبطل للبطولة الأوروبية الثانية. إذا فازوا باللقبين، فإن خزائن برشلونة ستدخل 15.6 مليون يورو، والتي تضاف إلى 3.3 مليون يورو ربحها الفريق من تجاوز دور خروج المغلوب، ودور الـ16 للمسابقة، وهذا يقربهم من تحقيق مبلغ 20.2 يورو، الذي تحتاج إليه الإدارة من المشاركات الأوروبية هذا الموسم، لتعديل الحسابات المالية.

اقرأ أيضاً.. 5 مباريات قد تكون حاسمة لسباق البريمييرليغ بين مان سيتي وليفربول

وصول برشلونة إلى المربع الذهبي للدوري الأوروبي، يعني جائزة قدرها 2.5 مليون يورو. ولعب النهائي يعني ربح مبلغ آخر قدره 4.6 مليون يورو، والتتويج بالكأس سيمنح النادي 4 ملايين يورو إضافية. في حالة رفع اللقب، سيضمن برشلونة أيضاً جائزة 3.5 مليون يورو من المشاركة في كأس السوبر الأوروبي، والفوز بهذه الكأس يعني مليون يورو أخرى.

ما حققه برشلونة من مداخيل مضمونة حتى الآن من المشاركات الأوروبية هذا الموسم هو 25.47 مليون يورو تقريباً: 15.64 للمشاركة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، و6.53 للفوزين على دينامو، والتعادل ضد بنفيكا، و3.3 مليون يورو من تجاوز أول دورين في مسابقة الدوري الأوروبي. كما ينتظر النادي الحصول على جائزة معامل «يويفا»، وحقوق البث التلفزيوني، والتي لن تقل عن 30 مليون يورو.