الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

الأرقام السلبية تطارد برشلونة عقب الخروج من الدوري الأوروبي

الأرقام السلبية تطارد برشلونة عقب الخروج من الدوري الأوروبي

تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة. (غيتي)

تعرض برشلونة لهزيمة مفاجئة بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعته بفريق آينتراخت فرانكفورت الألماني ليلة الخميس بملعب «كامب نو»، في إطار منافسات إياب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وبهذه النتيجة يغادر برشلونة بطولة «اليوروباليغ» التي كان يمني نفسه بمواصلة مشواره فيها ومحاولة التتويج بها لتجنب الخروج من الموسم دون ألقاب.

وسجل ثلاثية آينتراخت فرانكفورت كل من فيليب كوستيتش من ثنائية أولها من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة، فيما سجل هدفه الثاني في الدقيقة الـ67، وكان الهدف الثالث من توقيع رفائيل بوري في الدقيقة الـ36، في حين وقع أهداف برشلونة سيرجيو بوسكيتش، وممفيس ديباي، في الوقت بدل الضائع.

اقرأ أيضاً.. 5 أرقام قياسية فريدة من نوعها في عالم كرة القدم قد لا يتم تحطيمها أبداً

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من المواجهة:

ـ أنهى برشلونة أفضل سلسلة له دون هزيمة تحت قيادة تشافي هيرنانديز (15 مباراة، 11 انتصاراً، و4 تعادلات).. ميلان، خلال أفضل 5 بطولات أوروبية، هو الفريق الذي يملك أطول سلسلة حالية دون هزيمة (12 مباراة، 6 انتصارات، و6 تعادلات).

ـ استقبل برشلونة 8 أهداف من خارج منطقة الجزاء هذا الموسم في جميع المسابقات، أكثر من أي موسم آخر منذ موسم (2005/2006).

ـ فيليب كوستيتش هو أول لاعب يسجل ويصنع في مباراة أوروبية واحدة ضد برشلونة في «كامب نو» منذ جونينهو مع ليون في مارس 2009 بدوري الأبطال.

ـ استقبل برشلونة 4 ركلات جزاء في آخر مباراتين، كما هو الحال في 55 مباراة سابقة في جميع المسابقات.. منذ موسم (2004/2005)، كان هدف كوستيتش هو أسرع هدف من ركلة جزاء يتلاقاه الفريق الكتالوني في جميع المسابقات.

ـ حقق برشلونة فوزاً واحداً فقط (3 تعادلات و4 هزائم) في آخر 8 مباريات أوروبية على ملعب «كامب نو» (سجل 5 أهداف واستقبل 14 هدفاً).. ولأول مرة في تاريخه يفشل في الفوز في 4 مباريات أوروبية على التوالي في «كامب نو». تشافي لم يفز بعد بأية مباراة أوروبية على ملعب «كامب نو»، كمدرب لبرشلونة.