الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

بالأرقام.. كريستيانو رونالدو المنتهي الذي لا ينتهي

بالأرقام.. كريستيانو رونالدو المنتهي الذي لا ينتهي

كريستيانو رونالدو. (رويترز)

من جديد رد النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو على الانتقادات القاسية التي يتعرض لها والتقارير التي أشارت إلى توصية رالف رانيغنك برحيله عن ملعب أولد ترافورد بنهاية الموسم الجاري ورغبة إريك تين هاغ المدرب المرشح لتدريب الفريق في رحيله أيضاً.

أكد البرتغالي والذي أطلق عليه باللاعب المنتهي للجميع أنه مازال في ريعان شبابه وقادر على العطاء وتقديم العروض القوية وذلك من خلال تسجيل هاتريك في شباك نوريتش سيتي وقيادة مانشستر يونايتد للفوز أمس السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز ضمن الجولة 33 من المسابقة.

لمس النجم البرتغالي البالغ من العمر 37 عاماً الكرة 32 مرة أمام نوريتش بدقة تمرير بلغت 91% وسدد 8 مرات أكثر من أي لاعب آخر من بينها 5 تصويبات على المرمى وأحرز 3 أهداف.

اقرأ أيضا..إشبيلية.. معركة ريال مدريد الأولى لإيقاف خطر برشلونة

ويمتلك رونالدو في الوقت الحالي 60 «هاتريك» في مسيرته الكروية سواء مع الأندية أو منتخب بلاده حيث سجل 50 مع الأندية و10 مع منتخب البرتغال.

وبلغ رونالدو 20 هدفاً على الأقل مع الأندية التي لعب لها للموسم الـ16 على التوالي كما أصبح أول لاعب يتجاوز عمر الـ36 عاماً، يسجل 15 هدفاً على الأقل في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

أصبح رونالدو أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 20 هدفاً أو أكثر مع الأندية لمواسم متتالية وهو أول لاعب في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى يسجل 20 هدفاً أو أكثر بمختلف المسابقات في 16 موسماً على التوالي متفوقاً على ليونيل ميسي الذي فعل الأمر نفسه 13 موسماً على التوالي.

ووصل رونالدو إلى الهدف رقم 15 في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 5 أهداف عن محمد صلاح المتصدر و3 أهداف عن نجم توتنهام اللاعب الكوري هيونج مين سو.

بات فريق نوريتش خامس فريق يستقبل هدفين على الأقل من رونالدو خلال لقاء واحد في الموسم الحالي بمختلف المسابقات بعد توتنهام وأرسنال ونيوكاسل وأتالانتا.