الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ديوكوفيتش: أسعى دائماً للتحسن على الأراضي الترابية

ديوكوفيتش: أسعى دائماً للتحسن على الأراضي الترابية

نوفاك ديوكوفيتش. (أ ف ب)

صرح الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، الاثنين بأن بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، ثاني البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، تعد هدفه الأساسي في موسم بطولات الأراضي الترابية، وأنه يحاول استغلال أي فرصة لتحسين مستواه على هذه النوعية من الأراضي.

وقال ديوكوفيتش خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الصربية بلغراد «هذا الأمر (يقصد تحسين مستواه) ضروري جداً لما تبقى من بطولات في موسم الأراضي الترابية، لأنها نوعية الأرض الأكثر تطلباً على الجانب البدني في رياضتنا، ولهذا من الضروري قضاء وقت أكبر داخل الملعب. أحتاج لمباريات كثيرة في المقام الأول».

ويستعد المصنف الأول عالمياً للمشاركة في بطولة بلغراد المفتوحة التي تنطلق اليوم وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، والتي سيشارك فيها أسماء كبيرة مثل الروسي أندريه روبليف والنمساوي دومينيك تيم وكذلك الروسيان كارين خاشانوف، وأسلان كاراتسيف.

ولم يشارك «الإعصار» الصربي كثيراً في البطولات منذ بداية الموسم الجاري بسبب رفضه للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، كما أنه خرج سريعاً من بطولة مونت كارلو للأساتذة على يد الإسباني الشاب أليخاندرو دافيدوفيتش.

وأضاف ديوكوفيتش «رولان غاروس هي الهدف الرئيسي على هذه الأراضي، وجزء من تفكيري منشغل ببطولة باريس، والوصول إليها في أفضل حالة».

ويطمح حامل لقب البطولة «للوصول لأبعد مكانة ممكنة» أيضاً في بطولة بلغراد، ولكنه سيقف يوماً بعد يوم على مستواه.

ويفكر ديوكوفيتش في المشاركة في بطولتي مدريد وروما للماسترز، الكبيرتين في فئة الأساتذة، قبل موعد رولان غاروس، ولكن القرار النهائي سيتوقف على حالته هذا الأسبوع في بطولة بلغراد.

يذكر أن بطولة رولان غاروس ستقام خلال الفترة من 22 مايو حتى 5 يونيو المقبلين.