الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

التفاصيل المالية لصفقة انتقال أنطونيو روديغر إلى ريال مدريد

التفاصيل المالية لصفقة انتقال أنطونيو روديغر إلى ريال مدريد

أنطونيو روديغر (غيتي)

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، عن التفاصيل المالية لصفقة انتقال المدافع الألماني أنطونيو روديغر إلى ريال مدريد هذا الصيف بصفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع نادي تشيلسي الإنجليزي.

وأفادت عدة تقارير صحفية مختلفة اليوم أن ريال مدريد توصل إلى اتفاق شفهي مع أنطونيو روديغر، على صفقة طويلة الأمد، بعدما قام النادي الإسباني بتلبية مطالبه المالية الكبيرة، والتي جعلت عدة أندية كبرى عاجزة عن التوقيع معه، وفي مقدمتها ناديه الحالي تشيلسي، الذي كان الاستمرار معه الخيار الأول لروديغر، إلا أنه بعد أسابيع من الانتظار قرر الدولي الألماني اتخاذ خطوة إلى الأمام، والتخلي مرغماً عن فكرة التمديد مع البلوز في ظل عدم حسم هوية المشتري الجديد للنادي في أي وقت قريب.

اقرأ أيضاً.. الرؤية والأبطال.. الإصابات تؤرق «سيتي بيب»

وحسب نفس المصدر، اتفق صاحب الـ29 عاماً، مع ريال مدريد على توقيع عقد مدته 4 سنوات، مع خيار التجديد لمدة عام آخر، مقابل الحصول على راتب سنوي بين 9 إلى 10 ملايين يورو، إضافة إلى مكافأة توقيع تقدر بحوالي 15ـ 20 مليون يورو تشمل عمولة وكيل أعماله.

وتقدر القيمة التسويقية لروديغر بنحو 35 مليون يورو، وكانت أعلى قيمة تسويقية وصل إليها هي 50 مليون يورو في عام 2019 بقميص تشيلسي، الذي انتقل إليه في عام 2017 من روما مقابل 35 مليون يورو.

وخلال فترته مع تشيلسي حتى الآن لعب روديغر 196 مباراة، وسجل 12 هدفاً، و7 تمريرات حاسمة، وفاز مع الفريق بـ5 ألقاب، وهي: الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، كأس العالم للأندية، كأس السوبر الأوروبي، وكأس إنجلترا.

ويملك روديغر 50 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا، وهدفين، وحقق مع المانشافت لقب كأس القارات في عام 2017.