السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

سيرجي روبرتو يجدد مع البرسا ويخفض راتبه للنصف

سيرجي روبرتو يجدد مع البرسا ويخفض راتبه للنصف

سيرجي روبرتو. (غيتي)

قبل سيرجي روبرتو، ظهير أيمن برشلونة، بالعرض الذي قدمته إدارة النادي لتجديد عقده لموسم إضافي، ولكن مع تخفيض راتبه بنسبة كبيرة، وذلك وفقاً لما كشفته مصادر من النادي لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) اليوم الاثنين.

وتم فتح المفاوضات بين الطرفَين منذ أيام، بعد تجمدها مع وكيله في سبتمبر الماضي، حيث كان النادي يرفض تجديد العقد لموسمَين، كما كان يريد اللاعب.

ووفقاً لما علمته (إفي)، فإن راتب صاحب الـ30 عاماً سيشهد انخفاضاً كبيراً يتعدى الـ50%، رغم أن اللاعب كان يرغب في بداية المفاوضات في الحصول على نسبة أكبر، ولمدة موسمَين وليس موسماً واحداً فقط.

إلا أن إدارة جوان لابورتا كانت تتجه لتعديل راتب اللاعب، وفقاً للظروف الاقتصادية الحالية التي يمر بها النادي بعد تفشي جائحة كورونا، وعدم التجديد لأكثر من عام، كما أن قرار المدرب تشافي هرنانديز كان حاسماً في مسألة التجديد هذه.

اقرأ أيضاً.. انتهاء موسم مدافع برشلونة

ويغيب سيرجي روبرتو عن الفريق منذ 27 أكتوبر الماضي، عندما تعرض لإصابة في العضلة الأمامية اليمنى في مباراة رايو فاييكانو، ولم يشارك هذا الموسم مع البلاوغرانا سوى في 9 مباريات في الليغا، و3 في دوري الأبطال، بسبب خضوعه لعملية جراحية في الفخذ الأيمن.

وينتهي عقد روبرتو مع البرسا في 30 يونيو المقبل.

وكان الظهور الأول للاعب بالقميص الأول للبلاوجرانا في 10 نوفمبر 2010، في عمر الـ18، وشارك منذ تلك اللحظة في 316 مباراة.

وسيعلن برشلونة عن تجديد عقد لاعبه رسمياً في الأيام القليلة المقبلة، وكذلك المدافع الأوروغوائي رونالد أراوخو الذي اتفقت معه الإدارة على كل شيء من أجل التجديد.