الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الرؤية والأبطال.. 10 أرقام وحقائق من فوز مان سيتي المثير على ريال مدريد

الرؤية والأبطال.. 10 أرقام وحقائق من فوز مان سيتي المثير على ريال مدريد

مانشستر سيتي (غيتي)

حافظ ريال مدريد على آماله في التأهل لنهائي دوري الأبطال، بعد أن عاد بخسارة «قابلة للتعويض» على يد مانشستر سيتي الإنجليزي (4ـ3) في ذهاب نصف النهائي «الممتع» الذي جمعهما ليلة الثلاثاء على ملعب «الاتحاد».

وتقدم مان سيتي بهدفين سريعين من كيفين دي بروين، وغابرييل جيسوس، بعد 11 دقيقة فقط على صافرة انطلاقة المباراة، ونجح ريال مدريد في تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول بهدف من كريم بنزيمة في الدقيقة الـ33.

وفي الشوط الثاني وسع فيل فودين الفارق بهدف ثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ53، لكن النجم البرازيلي فنيسيوس جونيور أعاد الريال من جديد للقاء بهدف رد سريع في الدقيقة الـ55، مقلصاً النتيجة (3ـ2).

وعاد مان ليوسع الفارق (4ـ2) بهدف من تسديدة قوية من برناردو سيلفا في الدقيقة الـ74، إلا أن ريال مدريد واصل مقاومته بحصوله على ركلة جزاء في الدقيقة الـ82، قلص منها كريم بنزيمة الفارق إلى (4ـ3).

في هذه المساحة نستعرض معكم 10 أرقام وحقائق من فوز مان سيتي المثير على ريال مدريد

ـ فاز مانشستر سيتي في آخر 3 مباريات له ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، أكثر من أي نادٍ إنجليزي آخر. لم يفز أي فريق إنجليزي آخر بأكثر من مباراتين إجمالاً ضد ريال مدريد في المسابقة.

ـ مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد (4ـ3)، هي المباراة التي شهدت أكبر عدد من الأهداف على الإطلاق في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إلى جانب أياكس وبايرن ميونيخ (5ـ2، أبريل 1995)، وليفربول وروما (5ـ2، أبريل 2018).

ـ بعد ثلاثية في مرمى تشيلسي، وثنائية ضد مان سيتي، كريم بنزيمة هو أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل ما يصل إلى 5 أهداف خارج أرضه في مراحل خروج المغلوب ضد أندية من دولة واحدة في موسم واحد.

ـ لم يسجل أي لاعب إنجليزي أهدافاً في دوري أبطال أوروبا عندما كان عمره 21 عاماً أو أقل، أكثر من فيل فودين (9، بالتساوي واين روني).

اقرأ أيضاً.. الكشف عن شروط كونتي لتدريب باريس سان جيرمان

ـ كريم بنزيمة هو أول لاعب يسجل أكثر من 40 هدفاً في موسم واحد لريال مدريد، منذ رحيل كريستيانو رونالدو في عام 2018، حيث سجل 44 هدفاً في موسم (2017ـ2018).

ـ هدف كيفين دي بروين في الثانية الـ93 هو أسرع هدف يسجله مان سيتي على الإطلاق منذ بداية أي مباراة في دوري أبطال أوروبا.

ـ خسر ريال مدريد 3 مباريات متتالية أمام نفس الخصم للمرة الثالثة في تاريخ دوري أبطال أوروبا (4 أمام بايرن ميونيخ في أبريل 2002، و3 ضد يوفنتوس في نوفمبر 2008).

ـ تلقى ريال مدريد هدفين في أول 11 دقيقة في مباراة بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

ـ أصبح توني كروس أكثر لاعب ألماني خوضاً للمباريات في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، برصيد 15 مباراة، معادلاً الرقم القياسي للاعب ألماني، الذي يحتفظ به توماس مولر. بدأ كروس في كل مباراة من تلك المباريات الـ15 (بدأ مولر 11 مباراة).

ـ لعب كريم بنزيمة المباراة الـ600 مع ريال مدريد في جميع المسابقات، ليصبح بذلك ثامن لاعب يصل إلى هذا الإنجاز التاريخي في تاريخ النادي، وأول لاعب غير إسباني يفعل ذلك.