السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

عواقب وخيمة في الانتظار.. تشيلسي يتحدى عقارب الساعة لبيع النادي

عواقب وخيمة في الانتظار.. تشيلسي يتحدى عقارب الساعة لبيع النادي

نادي تشيلسي (صحيفة تايمز البريطانية)

يصارع نادي تشيلسي الزمن من أجل إتمام عملية بيع النادي وذلك عقب منحه مهلة من قبل الحكومة في بريطانيا تمتد حتى 31 مايو الحالي كموعد نهائي لبيع النادي.

وكان رومان أبراموفيتش الملياردير الروسي ومالك نادي تشيلسي أعلن عن رغبته في بيع تشيلسي والاستماع للعروض المقدمة للنادي لكنه حتى الآن لم يتمم عملية البيع بشكل رسمي.

ويعد يوم 31 مايو هو آخر موعد لانتهاء الترخيص الحكومي الممنوح للنادي لإدارة عملية البيع وهو ما يعني أن تشيلسي لن يسمح له بالمشاركة في البطولات بعد ذلك التوقيت.

وبحسب صحيفة «تيليغراف» البريطانية فإن في حال فشل تشيلسي في بيع النادي في شهر مايو الحالي فإن النادي الأزرق اللندني لن يتمكن من المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز أو مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموسم المقبل.

اقرأ أيضا..ريال مدريد يحلق بـ«الليغا» رقم 35 وأنشيلوتي يدخل التاريخ

ويعاني تشيلسي من ظروف معقدة بسبب فرض العقوبات القاسية على مالك النادي رومان أبراموفيتش، من قِبل الحكومة البريطانية بسبب العلاقة القوية بين أبراموفيتش والرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا سيما في ظل الخلافات بين روسيا وأوكرانيا في الفترة الماضية.

وبات تشيلسي مطالباً بإنهاء عملية البيع في موعد أقصاه 31 مايو الجاري، وإلا سوف تكون العواقب وخيمة ولن يتمكن الفريق من المنافسة في البطولات المحلية والأوروبية.

يذكر أن عملية بيع تشيلسي يشرف عليها البنك التجاري، رين وكان النادي تلقى بالفعل عرض الشراكة المتمثل في توم بويلي وهو الأقرب للحصول على ملكية تشيلسي لكن ما زالت هناك محاولات من قبل السير جيم راتكليف، أغنى رجل في بريطانيا لتقديم عرض منافس.