الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

تشافي: ريال مدريد استحق اللقب.. وهذا اللاعب استثنائي

تشافي: ريال مدريد استحق اللقب.. وهذا اللاعب استثنائي

تشافي مدرب برشلونة. (أ ف ب)

أبدى تشافي هرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، أسفه لعدم قدرة فريقه على تسجيل أهداف أكثر أمام مايوركا بعد الفوز (2-1) أمس الأحد في الجولة الـ34 لليغا، ولكنه أشار أيضاً إلى أنه راض عن أداء الفريق بشكل عام.

وقال تشافي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة التي احتضنها ملعب الكامب نو: «راض بشكل كبير عن المباراة، وبشكل خاص عن الانتصار لأنه كان ضرورياً راض أيضاً عن أداء اللاعبين، رغم أننا عانينا لمدة 10 دقائق في النهاية بسبب هدف تقليص الفارق لمايوركا بسبب أخطاء من جانبنا، تحدثنا عنها خلال الأسبوع فقدان للكرة ومخالفات غير ضرورية».

اقرأ أيضاً.. جدول ترتيب الدوري الإنجليزي والهدافين بعد مباريات الأحد

وحول عودة أنسو فاتي، الذي شارك في آخر 15 دقيقة من المباراة، بعد غياب طويل منذ 20 يناير الماضي بسبب الإصابة، بدا مدرب البلاوغرانا سعيداً للغاية بهذه العودة.

وقال في هذا الصدد: «أنسو لاعب استثنائي، لديه هدف محدد، حتى في التدريبات، الآن أراه أكثر كلاعب مهاجم صريح رقم ‘9’ بدلاً من الجناح، بعد هذه الإصابة الطويلة من المؤسف أننا لم نستعن به خلال الأسابيع الأخيرة، لأنه كان ليساعدنا بقوة أنا سعيد من أجله».

ولكن كان النبأ الحزين للفريق الكتالوني، هو تجدد إصابة المدافع المخضرم جيرارد بيكيه، وحول هذا الأمر علق تشافي: «بيكيه اقترب مني على الخط لإبلاغي أنه يشعر ببعض الآلام، وطلب التغيير. أشكره بشده على مجهوده».

ولم يفوت تشافي فرصة المؤتمر الصحفي دون تهنئة الغريم التقليدي ريال مدريد بلقب الليجا الـ35 في تاريخه، مؤكداً أنه استحق اللقب.

وحول اقتراب البرسا من تحقيق هدفه المتبقي في الموسم، وهو إنهاء الموسم في المركز الثاني، ثم التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، أوضح: «الآن تتبقى لنا بطولة مصغرة بين 5 فرق، وعلينا الفوز بها».

وضرب برشلونة أكثر من عصفور بحجر بهذا الانتصار، حيث أن الفريق استعاد الثقة المفقودة وسط أنصاره بعد أن تلقى 3 هزائم متتالية، كانت البداية في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي على يد آينتراخت فرانكفورت الألماني (2-3)، ثم توديع البطولة، ثم أمام قادش ورايو فاييكانو في الليغا بنفس النتيجة (0-1).

كما استعاد البلاوغرانا نغمة الانتصارات محلياً بعد سقوطه المفاجئ في مباراته الأخيرة أمام فاييكانو بهدف نظيف، ليستعيد أيضاً المركز الثاني من إشبيلية (64 نقطة)، بعد أن رفع رصيده إلى 66 نقطة.