الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

يوفنتوس يفعل خيار شراء كييزا بسبب «الأبطال» والرقم 10 بالانتظار

يوفنتوس يفعل خيار شراء كييزا بسبب «الأبطال» والرقم 10 بالانتظار

فيديريكو كييزا نجم يوفنتوس. (غيتي)

أكدت الصحافة الإيطالية في الساعات القليلة الماضية تفعيل نادي يوفنتوس خيار الشراء الدائم للنجم الإيطالي فيديريكو كييزا من فريقه السابق فيورنتينا.

ووقع يوفنتوس مع كييزا على سبيل الإعارة لموسمين مقابل 10 ملايين يورو في صيف 2020 مع وجود بند يجبر يوفنتوس على التوقيع معه بـ40 مليون يورو إضافة إلى 10 ملايين متغيرات.

وتألق كييزا في الموسم الأول بعدما سجل 14 هدفاً وصنع 10 أهداف في 43 مباراة، قبل أن يقود إيطاليا للقب يورو 2020 في صيف عام 2021.

وسجل كييزا في بداية الموسم الحالي 4 أهداف وصنع مثلها في 18 مباراة وتعرض بعدها لتمزق بالرباط الصليبي أبعده عن الملاعب منذ يناير الماضي حتى الآن، لتكون خامس إصابة له في الموسم الحالي.

دوري أبطال أوروبا يفعل شراء كييزا

تنص الاتفاقية التي وقعها يوفنتوس وفيورنتينا على وجود بند إلزامي لشراء كييزا في صيف 2022 بشرط تحقيق أهداف رياضية معينة، ولن يكون النادي ملزماً بشرائه إذا لم يحققها.

اقرأ أيضاً: الرؤية والأبطال.. حقائق وأرقام هامة قبل مواجهة ليفربول وفياريال

ونقلاً عن «فوتبول إيطاليا» فإن أحد الشروط التي جعلت انتقال كييزا دائماً تمثلت بتأهل يوفنتوس لدوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023 والذي تم يوم الأحد بعد فوزه على فينيسيا بهدفين لهدف ومع تعادل روما وبولونيا 0-0.

ويحتل يوفنتوس المركز الرابع بـ69 نقطة قبل 3 جولات على نهاية الموسم الحالي وبفارق 10 نقاط عن روما الخامس، ويتقدم عليه نابولي الثالث بفارق نقطة واحدة.

كييزا ينتظر الرقم 10

كشفت صحيفة «لاغازيتا ديلو سبورت» أن كييزا سيكون اللاعب الجديد الذي سيحمل القميص رقم 10 في النادي بعد رحيل الأرجنتيني باولو ديبالا المتوقع في الصيف الحالي مع نهاية عقده.

وسيكون كييزا الواجهة التجارية الجديد ليوفنتوس كما فعل النادي مع دوسان فلاهوفيتش وكريستيانو رونالدو وربما تقف العملية في حال تعاقد يوفنتوس مع لاعب جديد يريد الحصول على هذا الرقم.

وارتدت أساطير كروية هذا الرقم مع يوفنتوس، لعل أبرزهم الإيطالي أليساندرو ديل بييرو.