السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

الرؤية والأبطال.. إنجلترا تسيطر على أغلى اللاعبين في نصف النهائي

الرؤية والأبطال.. إنجلترا تسيطر على أغلى اللاعبين في نصف النهائي

النجم المصري محمد صلاح. (من المصدر)

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء منافسات إياب الدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022 بمواجهة تجمع فياريال الإسباني مع ليفربول الإنجليزي على ملعب لا سيراميكا، بعدما انتهت مواجهة الذهاب في الأنفيلد بفوز «الريدز» بهدفين دون رد.

وتقام مساء غد الأربعاء المباراة الثانية من نصف النهائي لمعرفة ثاني المتأهلين إلى النهائي بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي على ملعب سانتياغو برنابيو.

وكان مانشستر سيتي فاز بنتيجة 4-3 على ريال مدريد في الذهاب الذي أقيم على ملعب الاتحاد.

أغلى لاعبي نصف نهائي الأبطال بيد الإنجليز

تشهد المواجهتان سيطرة كبيرة من قبل مانشستر سيتي وليفربول على أغلى 10 لاعبين في المباراتين، مقابل لاعب واحد من ريال مدريد ويغيب فياريال عن القائمة.

اقرأ أيضاً: يوفنتوس يفعل خيار شراء كييزا بسبب «الأبطال» والرقم 10 بالانتظار

وتصدر النجم المصري محمد صلاح واللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور قائمة أغلى 10 لاعبين متواجدين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتبلغ القيمة السوقية لمحمد صلاح وفينيسيوس جونيور 100 مليون يورو لكل واحد منهما، وهذا الرقم جعلهما ثالث أكثر اللاعبين قيمة سوقية في العالم بحسب موقع ترانسفير ماركيت وخلف كل من كيليان مبابي بـ160 مليون يورو وإيرلنغ هالاند بـ150 مليون يورو.

ويحتل ثنائي مانشستر سيتي البلجيكي كيفين دي بروين والإنجليزي فيل فودين المركز الثالث بقيمة سوقية تبلغ 90 مليون يورو لكل واحد، ويليهما في المركز الخامس رحيم ستيرلنغ من مانشستر سيتي بـ85 مليون يورو.

ويتشارك بالمركز السادس الثلاثي السنغالي ساديو ماني والإنجليزي ألكسندر أرنولد من ليفربول والإنجليزي جاك غريليتش لاعب مانشستر سيتي بـ80 مليون يورو، وفي المركز التاسع الثنائي البرتغالي برناردو سيلفا وروبن دياز من السيتي بـ75 مليون يورو.