الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

5 أرقام قياسية لليفربول عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

5 أرقام قياسية لليفربول عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

يورغن كلوب (غيتي)

واصل ليفربول الإنجليزي حلمه بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في تاريخه، بعدما تأهل للمباراة النهائية للمسابقة القارية، عقب فوزه الثمين (3ـ2) على مضيفه فياريال ليلة الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب «آنفيلد» يوم الأربعاء الماضي، انتهت بفوز ليفربول بهدفين نظيفين، ليفوز الفريق الأحمر (5ـ2) على نظيره الإسباني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ويظفر بورقة الترشح للمباراة النهائية للمرة العاشرة في تاريخه.

وتقدم فياريال أولاً بهدفين عن طريق بولايي ديا في الدقيقة الثالثة، وفرانسيس كوكولين في الدقيقة الـ41، معادلاً نتيجة خسارته إياباً، لكن الريدز عاد ليقلب تأخره في الشوط الثاني وينتصر (3ـ2)، بأهداف فابينيو في الدقيقة الـ62، ولويس دياز (د67)، وساديو ماني (د74).

في هذه المساحة نستعرض معكم 5 أرقام قياسية لليفربول عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس، للقاء الفائز من نصف النهائي الثاني بين ريال مدريد بمانشستر سيتي.

اقرأ أيضاً.. «ريمونتادا» ليفربول تنهي مغامرة فياريال في الطريق نحو نهائي دوري الأبطال

ـ أصبح ليفربول رابع فريق يصل إلى 10 نهائيات لكأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا، بعد ريال مدريد (16)، وميلان (11)، وبايرن ميونيخ (11).

ـ وصل يورغن كلوب إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة كمدرب، معادلاً الرقم القياسي الذي سجله مارسيلو ليبي، والسير أليكس فيرجسون، وكارلو أنشيلوتي.

ـ أصبح ليفربول أول فريق إنجليزي على الإطلاق يصل إلى نهائي كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة في نفس الموسم.

ـ يورغن كلوب هو أول مدرب يصل إلى نهائي كأس الرابطة، ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ونهائي دوري أبطال أوروبا في نفس الموسم.

ـ سجل ليفربول 139 هدفاً في 57 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، وهو أعلى معدل تهديفي لهم في موسم واحد في تاريخ النادي.