الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

بالفيديو.. شاهد أهداف مباراة ليفربول وفياريال في إياب نصف نهائي دوري الأبطال

بالفيديو.. شاهد أهداف مباراة ليفربول وفياريال في إياب نصف نهائي دوري الأبطال

محمد صلاح (غيتي)

حجز ليفربول أولى بطاقات نهائي دوري أبطال أوروبا (2021-2022) في باريس، بعدما جدد تفوقه على فياريال بفوز (3-2) في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «لاسيراميكا» في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

قدم فريق «الغواصات الصفراء» شوطاً أول مثالياً، نجح خلاله في تحقيق «نصف ريمونتادا»، وأعاد بطاقة التأهل لنقطة الصفر بهدفين، عادل بهما نتيجة الذهاب قبل أسبوع على ملعب «آنفيلد».

وكانت البداية بهدف مبكر بعد 3 دقائق من صافرة البداية بقدم السنغالي الدولي بولايي ديا. ثم في الدقيقة الـ41 برأسية رائعة من لاعب الوسط الفرنسي فرانسيس كوكلين.

اقرأ أيضاً.. «ريمونتادا» ليفربول تنهي مغامرة فياريال في الطريق نحو نهائي دوري الأبطال

انقلبت الصورة تماماً في الـ45 دقيقة الثانية التي قلب فيها «الريدز» الطاولة على أصحاب الأرض، حيث مهّد البرازيلي فابينيو الطريق نحو انتفاضة الضيوف بهدف أول في الدقيقة الـ62 بتسديدة من داخل المنطقة مرت بين قدمي الأرجنتيني خيرونيمو رولي، لتعود بطاقة النهائي مجدداً لليفربول.

وفي الدقيقة الـ67 تعقدت مهمة أصحاب الأرض بهدف التعادل للضيف الإنجليزي برأس المهاجم البديل الكولومبي لويس دياز. ثم في الدقيقة الـ72 أطلق السنغالي ساديو ماني رصاصة الرحمة على لاعبي فياريال بالهدف الثالث، بعد أن استغل تمريرة بينية من نابي كيتا انفرد على إثرها تماماً بالحارس رولي ليراوغه ويسكن الكرة في الشباك.

وبعد أن كرر تفوقه على الفريق الإسباني في هذا الدور، يمر «الريدز» بإجمالي المواجهتين بنتيجة (5-2) نحو النهائي العاشر في تاريخه بحثاً عن لقبه السادس، والنهائي الثالث تحت قيادة يورغن كلوب، من أجل اللقب الثاني، حيث ينتظر النادي الإنجليزي، الفائز من نصف النهائي الثاني اليوم بين ريال مدريد ومانشستر سيتي.

ولمشاهدة أهداف المباراة وملخص مطول بجودة عالية، المرجو زيارة هذا الرابط المباشر (هنا)