الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ليفربول يقترب من إبرام أعلى صفقة رعاية في تاريخ كرة القدم

ليفربول يقترب من إبرام أعلى صفقة رعاية في تاريخ كرة القدم

بنك «ستاندرد تشارترد» البريطاني الراعي الرسمي لقميص ليفربول (غيتي)

أفادت تقارير صحفية إنجليزية، بأن نادي ليفربول الإنجليزي، يجري مفاوضات متقدمة مع بنك «ستاندرد تشارترد» البريطاني لتمديد عقد رعاية قميصه.. وإذا نجحت المحادثات، فستكون أكبر صفقة رعاية في التاريخ.

بينما يستعد رجال يورغن كلوب للعب نهائي دوري أبطال أوروبا الثالث لهم في آخر 5 سنوات، بحثاً عن لقبهم السابع في المسابقة، مع إمكانية التتويج برباعية تاريخية هذا الموسم، حيث يبتعدون بنقطة واحدة عن مان سيتي متصدر الدوري الإنجليزي، وتأهلوا بالفعل إلى نهائي كأس إنجلترا، وكأس الرابطة، تجري المفاوضات على قدم وساق وراء الكواليس لتأمين الموارد المالية للنادي. وكما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» يوم الثلاثاء، ليفربول يجري محادثات لتجديد صفقة رعاية قميصه مع «ستاندرد تشارترد».

اقرأ أيضاً.. «ريمونتادا» ليفربول تنهي مغامرة فياريال في الطريق نحو نهائي دوري الأبطال

ليفربول والبنك البريطاني مرتبطان حالياً حتى نهاية موسم (2022-2023). في حين أن الصفقة الحالية تسمح لليفربول بالحصول على 40 مليون جنيه استرليني (47 ​​مليون يورو) سنوياً، يمكن أن يتضاعف هذا المبلغ إذا نجحت مفاوضات تمديد الصفقة إلى 80 مليون جنيه استرليني (94 مليون يورو)، مما سيجعلها أعلى صفقة رعاية قميص في تاريخ كرة القدم.

في الوقت الحالي، يحتل ريال مدريد بعقده البالغ 70 مليون يورو سنوياً مع طيران الإمارات، المركز الأول في هذا الترتيب. ثم يأتي باريس سان جيرمان (ALL)، ومانشستر سيتي (الاتحاد) بعقد 65 و55 مليون يورو على التوالي سنوياً. وبفضل صفقته مع «سبوتيفاي» (57.5 مليون)، سيعتلي برشلونة أيضاً قمة الجدول اعتباراً من الموسم المقبل.