الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تير شتيغن يغيب عن ألمانيا في أول 4 مباريات بدوري أمم أوروبا

تير شتيغن يغيب عن ألمانيا في أول 4 مباريات بدوري أمم أوروبا

تير شتيغن. (غيتي)

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، الأربعاء، أن حارس المرمى مارك أندري تير شتيغن لن يكون ضمن قائمة المنتخب الألماني (مانشافت) في المباريات الأربع التي سيخوضها الفريق في يونيو المقبل ضمن منافسات بطولة دوري أمم أوروبا.

وأشار الاتحاد إلى أن هذا يأتي بعد التشاور مع هانزي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني.

وقال تير شتيغن (30 عاماً) حارس مرمى برشلونة الإسباني في بيان له اليوم: «أود دائماً التواجد مع المنتخب الوطني، وأشعر بالسعادة مع كل استدعاء لصفوف الفريق».

ولكن تير شتيغن يشعر أيضاً أنه بحاجة إلى فرصة للاستشفاء خلال صيف هذا العام. وقال اللاعب: «مدرب المنتخب الوطني لديه الرأي نفسه بأنني في حاجة لهذه الراحة. إنه يدعمني».

وقال فليك إن تير شتيغن: «من أفضل حراس المرمى في العالم» ولكنه لم يستطع الحصول على فرصة للاستشفاء من الإصابات خلال فترات الصيف الماضية.

وأضاف: «وفي ظل إقامة كأس العالم بقطر في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، سيكون مفيداً أن يحصل اللاعب على راحة من التدريبات والمباريات».

وينتهي موسم تير شتيغن مع برشلونة في 22 مايو الحالي فيما سيبدأ المنتخب الألماني بعدها بيوم واحد فقط معسكراً تدريبياً في ماربيلا لمدة 4 أيام ثم ينتقل الفريق للإقامة في هيرتسوغينوراخ قبل مباراته الأولى في النسخة الجديدة من دوري أمم أوروبا والتي يلتقي فيها نظيره الإيطالي (الآزوري) في الرابع من يونيو المقبل.

ويلتقي المانشافت أيضاً منتخبي إنجلترا وإيطاليا على ملعبه في السابع و14 من الشهر نفسه فيما يحل ضيفاً على المجر في 11 من الشهر نفسه.