الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

تياغو ألكانتارا يستهدف إنجاز سيدورف القياسي

تياغو ألكانتارا يستهدف إنجاز سيدورف القياسي

تياجو ألكانتارا (غيتي).

يستهدف لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا، تكرار إنجاز النجم الهولندي السابق كلارنس سيدروف في دوري أبطال أوروبا، حيث يعتبر اللاعب الوحيد في تاريخ المسابقة الذي توج باللقب مع 3 أندية مختلفة.

وحصل تياغو ألكانتارا على فرصة تكرار هذا الإنجاز الاستثنائي لسيدورف، بعد أن أطاح فريقه ليفربول بفياريال من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بطريقة درامية ليلة الثلاثاء، ليضمن مقعده في نهائي باريس.

وكان ليفربول قد تفوق ذهاباً في «آنفيلد» بهدفَين نظيفَين، لكنه فوجئ في مباراة الإياب على ملعب «لاسيراميكا»، بمعادلة الغواصة الصفراء للنتيجة قبل نهاية الشوط الأول بهدفَين من بولايي ديا في الدقيقة الثالثة، وفرانسيس كوكولين في الدقيقة الـ41.

لكن الريدز استفاق في الشوط الثاني مسجلاً 3 أهداف عن طريق فابينيو، لويس دياز، وساديو ماني، في الدقائق الـ62، و67، و74 توالياً، ليحسم تأهله للنهائي الثالث في آخر 5 مواسم، بنتيجة (5ـ2) في مجموع مباراتَي الذهاب والإياب.

اقرأ أيضاً.. ليفربول يقترب من إبرام أعلى صفقة رعاية في تاريخ كرة القدم

وكان تياغو ألكانتارا الدولي الإسباني من أصول برازيلية مثيراً الإعجاب بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وسيكون مهماً لفرص ليفربول في سعيه نحو لقبه السابع بدوري أبطال أوروبا.

وإذا فاز ليفربول باللقب، سيطابق تياغو سجل كلارنس سيدورف باعتباره اللاعب الوحيد الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع 3 أندية مختلفة. فعل سيدورف ذلك مع أياكس في عام 1995، وريال مدريد في 1998، وميلان في عامَي 2003 و2007.

وكان صامويل إيتو أيضاً جزءاً من فريق 3 أندية فائزة بدوري أبطال أوروبا، ريال مدريد في عام 2000، وبرشلونة في عامَي 2006 و2009، وإنتر في عام 2010، لكنه لم يلعب لدقيقة واحدة في تتويج ريال مدريد، وكان في الواقع على سبيل الإعارة في مايوركا في ذلك الوقت.

تياغو يملك فرصة مطابقة إنجاز سيدورف، بعدما فاز مع برشلونة في 2011، ومع بايرن ميونيخ في 2020. الآن، سيتطلع إلى الفوز باللقب مع ثالث نادٍ مختلف، ووضع اسمه في قائمة تاريخية خاصة بجانب سيدورف.