الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

إدواردو كامافينغا.. سرقة القرن في ريال مدريد

إدواردو كامافينغا.. سرقة القرن في ريال مدريد

ادواردو كامافينغا (صحيفة آس الإسبانية)

انتظر عشاق النادي الملكي تحقيق حلم فلورنتينو بيريز بضم النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي في صيف 2021 لكن باريس سان جيرمان قال «لا» لفكرة رحيل اللاعب رغم تلقي النادي الفرنسي عرض بقيمة 200 مليون يورو.

بيريز رفض أن يمر الصيف الماضي مرور الكرام وتحرك لضم الفرنسي الشاب إدواردو كامافينغا لتعزيز الوسط مقابل 32 مليون يورو، وفي الوقت الذي كان يشعر من خلاله المدرديستا بالحزن بسبب الفشل في ضم مبابي لكن الخبر السار كان وصول جوهرة للمستقبل وهو كامافينغا.

اقرأ أيضا..«ريمونتادا» مجنونة تقود الريال لنهائي الأبطال

كامافينغا.. أكثر من مجرد صفقة

وصول كامافينغا صاحب الـ19 عاماً منح ريال مدريد دبابة بشرية في الوسط ولاعباً قادراً على منح فريق كارلو انشيلوتي الاتزان الدفاعي بل ويقدم الكثير من الأدوار الهجومية بشكل رائع رغم صغر سنه.

لاعب الوسط الفرنسي شارك كبديل أمام باريس سان جيرمان بالدقيقة 57 ونجح في قلب تأخر فريقه بهدف إلى الفوز بنتيجة 3-1.

وفي بيرنابيو بدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا شارك كامافينغا كبديل في الدقيقة 73 ليتحول تفوق تشيلسي بنتيجة 0-2 إلى 2-3 للبلوز ليتأهل ريال مدريد لدور نصف النهائي بفضل فوزه في لندن بنتيجة 1-3.

وفي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي كانت النتيجة تشير لتفوق الفريق الإنجليزي بهدف نظيف ليشارك الفرنسي كامافينغا في الدقيقة 75 ويساهم في فوز الفريق الأبيض العاصمي 3-1.

كامافينغا أظهر شخصية قيادية وقوة جسمانية هائلة في الالتحامات بجانب هدوء في التعامل مع ضغوطات المنافس بجانب الدقة في التمرير والقدرة على صناعة الأهداف ليبرهن للجميع أنه صفقة مفيدة للنادي الملكي في المستقبل بل وسرقة القرن لفلورنتينو بيريز رئيس المرينغي الحالي.