الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بنزيمة يقترب من معادلة رقم كريستيانو القياسي

بنزيمة يقترب من معادلة رقم كريستيانو القياسي

كريم بنزيمة وفرحة التأهل إلى نهائي الأبطال. (أ ف ب)

بات الفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد على بعد هدفين من معادلة الرقم القياسي للبرتغالي كريستيانو رونالدو كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما سجل هدفاً في مرمى مانشستر سيتي بإياب نصف نهائي الشامبيونزليغ قاد الميرينغي للنهائي.

وقاد بنزيمة الليلة الماضية ريال مدريد لنهائي دوري الأبطال بتسجيله هدفاً من ركلة جزاء في الوقت الإضافي للمباراة التي استضافها «سانتياغو برنابيو» معقل الفريق الملكي.

اقرأ أيضاً.. إدواردو كامافينغا.. سرقة القرن في ريال مدريد

فبعدما كانت بطاقة النهائي قاب قوسين أو أدنى من السيتي الذي كان متقدماً بهدف الجزائري رياض محرز حتى الدقيقة الـ90، انتفض الريال بثنائية من البرازيلي الواعد البديل رودريغو في دقيقتين (ق90 و90+1)، ليعيد المباراة لنقطة الصفر.

وفي الشوط الإضافي الأول سجل بنزيمة الهدف الثالث من ركلة جزاء، ليتأهل الملكي لنهائي البطولة بنتيجة إجمالية (6-5).

وبهذا الهدف رفع بنزيمة رصيده من الأهداف في الشامبيونزليغ هذا الموسم إلى 15 ليصبح على بعد هدفين فقط من معادلة كريستيانو كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالبطولة بواقع 17 هدفا في موسم 2013/2014.

وبأهدافه الـ15 يتصدر بنزيمة قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم يليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ بـ13 هدفاً ثم الإيفواري سيباستيان هالير لاعب أياكس أمستردام في المركز الثالث بـ11 هدفاً ثم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول رابعاً بثمانية أهداف.