الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

المدير التنفيذي لليغا لـ«الرؤية»: استعمال «الدرون» في المباريات آمن وأقل كلفة

المدير التنفيذي لليغا لـ«الرؤية»: استعمال «الدرون» في المباريات آمن وأقل كلفة

ميغيل أنخيل المدير التنفيذي المسؤول عن القسم التكنولوجي في الدوري الإسباني (غيتي)

أوضح ميغيل أنخيل المدير التنفيذي المسؤول عن القسم التكنولوجي في الدوري الإسباني، في تصريحات خاصة لـ«الرؤية» أهمية استعمال الطائرة دون طيار «الدرون» في نقل مباريات الليغا، كما نفى أن يكون لاستعمالها أي مخاطر.

وقال ميغيل أنخيل في تصريحات خاصة لصحيفة «الرؤية»، بشأن استخدام تقنية «الدرون» في النقل المباشر لمباريات الدوري الإسباني، إنه يتم استخدام «الدرون» في النقل المباشر للمباريات بطرق مختلفة، واحدة منها هي نقل المشهد خارج الملعب، وهو أمر كان يتم في السابق باستخدام المروحية، ومكلف من الناحية الاقتصادية، إلى جانب بطء عملية ربط الصور التي يتم استقبالها بالنقل المباشر.

اقرأ أيضاً.. مسؤول التخطيط في الليغا لـ«الرؤية»: هدفنا الاستفادة مالياً من تطور البطولة

وأضاف أنخيل أن تقنية «الدرون» حلت الآن محل المروحية، وتعطي صوراً أفضل، وتمكن من نقل المشاهد التي تصورها بشكل سريع ومباشر، وهذا بكلفة مالية أقل بكثير.

وتابع أنخيل أن استخدام «الدرون» في نقل المباريات آمن تماماً، ونفى بشكل قاطع أن تكون له أي مخاطر سواء تقنية أو بالنسبة للأشخاص خارج أو داخل الملعب. وكشف أيضاً لـ«الرؤية» أن الليغا تعمل على تطوير تقنية جديدة الهدف منها حماية طائرات «الدرون» الخاصة بالدوري الإسباني من طائرات «الدرون» الأخرى التي قد تكون لأشخاص آخرين، حيث هناك العديد منها يحلق حول الملعب أثناء المباريات. ويعمل المشروع على حماية «الدرون» الخاصة بالليغا، وحماية قرصنة النقل المباشر للمباريات باستخدام «الدرون».