الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

كورتوا أفضل لاعب في جولة الإياب لنصف نهائي الأبطال

كورتوا أفضل لاعب في جولة الإياب لنصف نهائي الأبطال

تيبو كورتوا. (أ ف ب)

حصل البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد، على جائزة أفضل لاعب في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد اختياره من جانب رواد موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

وكان كورتوا عنصراً حاسماً في مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي الأربعاء في ملعب «سانتياغو بيرنابيو» وانتهت بانتصار كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بنتيجة 3-1 وتأهلها إلى النهائي.

ومنعت تصديات «الأخطبوط» البلجيكي كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا من تعزيز أفضليتها وتقدمها في النتيجة، وحافظ على خيارات «الميرينغي» في استغلال الرمق الأخير من الوقت الأصلي ومد المباراة إلى وقت إضافي بثنائية حملت توقيع البرازيلي رودريغو جويس.

وفي الشوط الأول الإضافي أحرز المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثالث والحاسم لريال مدريد، ليضرب موعداً مع ليفربول في نهائي «التشامبيونز ليغ» المُقام في 28 مايو بالعاصمة الفرنسية باريس.

واختير كورتوا أفضل لاعب في مباراة الأربعاء، ليكون بذلك ثاني حارس مرمى يحصد جائزة الأفضل في أحد أدوار النسخة الحالية من دوري الأبطال بعد اليوناني جورج أثناسياديس، حارس مرمى شيريف تيراسبول، المُتوج بالجائزة بسبب الأداء الرائع الذي قدمه أمام ريال مدريد في ثاني جولات دور المجموعات، والذي شهد انتصار الفريق المولدوفي على خصمه الإسباني بهدفَين لهدف.

بينما فاز بجائزة أفضل لاعب في ذهاب نصف النهائي الإسباني تياغو ألكانتارا، وسط ميدان ليفربول، بسبب الأداء الذي قدمه في مباراة فياريال المُقامة على ملعب «أنفيلد».

وكان كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، وبنزيمة اللاعبَين الوحيدَين اللذَين فازا بتلك الجائزة مرتَين في النسخة الحالية، فالأول تُوج بها في لقاء الجولة السادسة من دور المجموعات وذهاب ثمن النهائي، والثنائي حصل عليها في إياب ثمن النهائي وذهاب ربع النهائي أمام تشيلسي.

ويقود كورتوا تشكيلة الجولة إلى جانب أرنولد وفان دايك وفابينيو وماني ولويس دياز (ليفربول) وولكر ومحرز (مانشستر سيتي) وكوكيلين (فياريال) وبنزيمة وجويس (ريال مدريد).