الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

تشافي يدافع عن أسلوب برشلونة

تشافي يدافع عن أسلوب برشلونة

تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة (غيتي).

دافع مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، عن أسلوب فريقه في اللعب عشية مواجهة ريال بيتيس، حيث سيحاول البلاوغرانا تحقيق الفوز ليحسم حسابياً التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي مؤتمر صحفي الجمعة عشية المباراة التي ستقام على ملعب بنيتو فيامارين في الجولة الـ35 من الدوري الإسباني لكرة القدم، قال تشافي «سيستغرق الأمر سنوات للفوز بطريقة غير هذه. ما هو واضح بالنسبة لي هو أن اللعب بهذه الطريقة قاد للفوز بخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا والعديد من ألقاب الدوري وتقدير عالمي».

وأضاف: «خارج إسبانيا يتذكر الجميع البرسا مع (بيب) غوارديولا و(ليونيل) ميسي، ويتذكرون كيف كان اللعب».

وأشار المدرب الإسباني واللاعب السابق في برشلونة، إلى أن الحمض النووي للغريم التقليدي، ريال مدريد هو «الإيمان والثقة»، وهذا ما يجعلهم قادرين على تحقيق انتفاضة في أي مباراة، مقراً «لكن هذا الأمر أكثر صعوبة بالنسبة إلينا».

وأوضح أن «الفارق بين منافسي الريال في دوري الأبطال وبيننا هو أننا أجهزنا عليهم عندما أتيحت لنا الفرصة. لأن التاريخ يقول إنه لا يمكنك التساهل مع ريال مدريد لأنهم في نهاية المطاف يفوزون بالمباراة».

وعن مواجهة بيتيس، قال «تنتظرنا غداً مباراة هامة، يمكننا حسم تأهلنا للتشامبيونز وعلينا أن نفعل كل ما بوسعنا».

وحذَّر مدرب برشلونة من أن منافسه غداً «سيكون خصماً لديه ثقة كبيرة بعد تتويجه بكأس ملك إسبانيا»، مذكراً بأن الفريق الأندلسي «فاز على أرضنا والآن علينا أن نثأر في ملعبهم».

وبرصيد 66 نقطة، يحتل البرسا وصافة الليغا بفارق 15 نقطة عن ريال مدريد الذي توج باللقب بالفعل، وسيسعى في مباراة الغد للفوز من أجل ضمان مقعده في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.