الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ديوكوفيتش يتأهل لنصف نهائي مدريد

ديوكوفيتش يتأهل لنصف نهائي مدريد

نوفاك ديوكوفيتش. (أ ب)

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الجمعة لنصف نهائي بطولة مدريد لأساتذة التنس بانتصار سهل على البولندي هوبرت هوركاتش 6-3 و6-4.

واحتاج ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، لكسر واحد للإرسال في كل مجموعة ليظفر باللقاء وليفوز على منافسه البولندي للمرة الرابعة.

بدوره فشل هوركاتش، المرشح الـ12 للقب، في الفوز على «نولي» طوال المواجهات السابقة بينهما، رغم تألقه مؤخراً وتتويجه بلقب ميامي 2021 وبلوغه نصف نهائي ويمبلدون الموسم المنصرم.

ولم يلعب ديوكوفيتش مباراة الدور ثمن النهائي بعد انسحاب منافسه البريطاني آندي موراي، ليحصل على راحة جيدة قبل خوض ربع النهائي.

ويطمح النجم الصربي، المتوج بـ20 لقباً للغراند سلام و3 ألقاب في مدريد أعوام 2011 و2016 و2019، للفوز بأول ألقابه في عام 2022 بعدما فقد جزءاً كبيراً من النصف الأول للموسم بسبب رفضه الحصول على لقاح كورونا.

وكان «نولي» قد شارك فقط في 3 بطولات قبل مدريد، في دبي (خرج من ربع النهائي) وموناكو (خسر مباراته الأولى) وفي بلغراد (خسر النهائي).

وسيكون ديوكوفيتش على موعد مع مباراة قوية في نصف النهائي أمام الفائز من مواجهة الإسبانيين رافائيل نادال، المصنف الرابع عالمياً، وكارلوس ألكاراز، التاسع عالمياً.