الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الإسباني ألكاراز يتوج ببطولة مدريد للتنس

الإسباني ألكاراز يتوج ببطولة مدريد للتنس

الإسباني ألكاراز يتوج ببطولة مدريد للتنس. (رويترز)

تُوّج الإسباني كارلوس ألكاراز بلقبه الخامس في مسابقات رابطة لاعبي التنس المحترفين، وثاني لقب في مسيرته ببطولات الأساتذة ذات الألف نقطة، عقب فوزه ببطولة مدريد، اليوم الأحد.

وتغلب اللاعب الإسباني على نظيره الألماني أليكسندر زفيريف (حامل اللقب) في المباراة النهائية للمسابقة، بنتيجة 6 ـ 3 و6 ـ 1 في المباراة النهائية للبطولة.

وأصبح ألكاراز (19 عاماً) أول لاعب يتغلب على النجمين المخضرمين الإسباني رفاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش في مشواره نحو المباراة النهائية في بطولة مدريد، في حين اجتاز زفيريف عقبة اليوناني ستيفانوس تيستيباس في الدور قبل النهائي.

اقرأ أيضاً.. ألكاراز «الناضج» مستعد لمناطحة عمالقة التنس

وكان زفيريف، الفائز باللقب مرتين في مدريد عامَيْ 2018 و2021، قد تغلب على ألكاراز مرتين في سجل لقاءاتهما ببطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين، لكن اللاعب الإسباني حقق انتصاره الأول على منافسه اليوم.

وواصل ألكاراز أداءه الرائع في الموسم الحالي، بعدما حقق انتصاره العاشر على التوالي والسابع توالياً على المصنفين العشرة الأوائل عالمياً، ليتقدم إلى المركز الـ28 في الترتيب العالمي الآن، بفارق مركز أمام تيستيباس.

ويعد ألكاراز ثاني أصغر لاعب يفوز بلقبين من بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة، بعدما تُوج أيضاً ببطولة ميامي في مارس الماضي، حيث يسعى لتسجيل ظهوره الأول في البطولة الختامية للموسم، التي ستُقام في نوفمبر المقبل.