الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

هالاند.. مهاجم رقم 9 جديد في كتيبة غوارديولا

هالاند.. مهاجم رقم 9 جديد في كتيبة غوارديولا

غوارديولا وإبراهيموفيتش (غيتي)

يستعد المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند لارتداء قميص مانشستر سيتي في الموسم القادم 2022-2023 بعدما أعلن النادي الإنجليزي عن توصله لاتفاق مبدئي مع بوروسيا دورتموند للتوقيع مع اللاعب في الصيف الحالي.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن صفقة هالاند لن تتجاوز مبلغ 75 مليون يورو، خاصة مع وجود بند يسمح له بالرحيل بهذا المبلغ في صيف 2022.

وستكون صفقة هالاند مهمة لمانشستر سيتي في الموسم المقبل مع معاناة النادي في هذا المركز منذ رحيل النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو وفي المواسم الأخيرة له مع النادي الذي شهد ابتعاده المتكرر عن الملاعب بسبب الإصابات.

اقرأ أيضاً: هل ينهي أتالانتا أحلام ميلان بالسكوديتو؟

ولم تقدم تجربة البرازيلي غابرييل جيسوس النجاح المتوقع منه، وهذا أجبر المدرب الإسباني بيب غوارديولا على الاعتماد على فكرة المهاجم الوهمي.

واشتهر غوارديولا خلال مسيرته الكروية بالاعتماد على مهاجمين وهميين، حيث كانت تجاربه مع المهاجم صاحب الرقم 9 قليلة.

أشهر المهاجمين الذين لعبوا تحت قيادة غوارديولا

ويعتبر أغويرو أكثر المهاجمين المتمركزين داخل الصندوق إنتاجاً للأهداف مقارنة بالمهاجمين الذين دربهم غوارديولا، حيث سجل تحت قيادته 124 هدفاً في 182 مباراة، ويليه جيسوس بـ94 هدفاً في 233 مباراة.

وفي بايرن ميونيخ سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي 67 هدفاً في 100 مباراة، مقابل 26 هدفاً في 48 مباراة للكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

واعتمد غوارديولا في برشلونة على الكاميروني صامويل إيتو في 52 مباراة وسجل خلالها 38 هدفاً، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي أحرز 26 هدفاً في 48 مباراة.

وهنالك تجارب أخرى للمهاجمين المتمركزين مع غوارديولا إلا أن حضورهم كان قليلاً مثل البيروفي كلاوديو بيتزارو مع بايرن ميونيخ والآيسلندي جوديونسون في برشلونة.