الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

فرينكي دي يونغ.. برشلونة يتخلص من مشاكله بصفقة واحدة

فرينكي دي يونغ.. برشلونة يتخلص من مشاكله بصفقة واحدة

فرينكي دي يونغ (صحيفة ماركا)

يقترب نادي برشلونة من بيع نجمه الهولندي الدولي فرينكي دي يونغ مقابل مبلغ يراوح بين 70 إلى 80 مليون يورو.

فرينكي دي يونغ من المتوقع انتقاله إلى صفوف مانشستر يونايتد للعمل تحت قيادة مواطنه المدرب الهولندي الجديد إريك تين هاغ في ملعب أولد ترافورد.

اقرأ أيضاً.. هالاند.. مهاجم رقم 9 جديد في كتيبة غوارديولا

حل المشاكل المالية



وصول مبلغ مالي ضخم للنادي الكتالوني سوف يحل مشاكله المالية وهو أمر سوف يساعد في عملية تمديد التعاقد مع الجناح الفرنسي الدولي عثمان ديمبيلي.


أموال بيع فرينكي دي يونغ سوف يحسم من خلالها برشلونة التعاقد مع لاعب الوسط الشاب كارلوس سولير من صفوف نادي فالنسيا كما ينوي برشلونة حسم التعاقد مع المهاجم البولندي الدولي روبيرت ليفاندوفيسكي وكذلك الجناح البرازيلي رافينيا لاعب ليدز يونايتد.

برشلونة سوف يحصل كذلك على 20 مليون يورو من صفوف أستون فيلا مقابل التعاقد مع البرازيلي المخضرم فيليب كوتينيو وهو أمر سوف يساعد في حسم النادي الكتالوني لتعاقداته الصيفية.

مكاسب فنية

دفع برشلونة الكثير من الأموال لضم دي يونغ من صفوف أياكس أمستردام لكن اللاعب الهولندي لم يظهر جودته بقميص الفريق الكتالوني وكان أقل تأثيراً من سيرجيو بوسكيتس لاعب الوسط على الرغم من كبر سن بوسكيتس وتراجع مستواه فنياً في الفترة الماضية.

برشلونة يعلم جيداً أن عليه التفكير في خيار أفضل فنياً من دي يونغ اللاعب الذي يختفي تماماً في المواجهات الحاسمة والذي لم يبرهن منذ وصوله لكامب نو عن شخصية قيادية.

البديل جاهز

بحسب تقارير صحفية إسبانية فإن برشلونة لديه اتفاق مع لاعب وسط شاب وهو كارلوس سولير من صفوف نادي فالنسيا وهو لاعب سوف يكلف إدارة خوان لابورتا 20 مليون يورو فقط أي 25% من قيمة بيع دي يونغ تقريباً.

سولير البالغ من العمر 25 عاماً سجل 11 هدفاً وصنع 5 أي ساهم في 16 هدفاً في 30 مباراة لعب في الدوري الإسباني هذا الموسم بينما دي يونغ 25 عاماً هو الآخر سجل 3 أهداف وصنع مثلها أي ساهم في 6 أهداف فقط في 31 مباراة لعب في الليغا هذا الموسم.