الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

كاسياس وكاكا يدشنان رحلة كأس العالم 2022 من دبي

كاسياس وكاكا يدشنان رحلة كأس العالم 2022 من دبي

كاسياس وكاكا يدشنان رحلة كأس العالم 2022 من دبي. (أ ب)

بدأت النسخة الأصلية من كأس العالم لكرة القدم جولتها الترويجية الخارجية من دبي اليوم الخميس، وذلك قبل نحو 6 أشهر من انطلاق منافسات مونديال 2022 في قطر في 21 نوفمبر، لتمنح عشاق الرياضة في الإمارات فرصة ثمينة لمشاهدة الجائزة الأهم والأغلى في عالم كرة القدم.

وشارك في فعالية رفع كأس العالم التي جرت بمجمع كوكاكولا أرينا بدبي، الأسطورتان البرازيلي ريكاردو كاكا والإسباني إيكر كاسياس.

وتشمل جولة كأس العالم 2022، 51 دولة ومنطقة، لتسجل خطوة نحو هدف كوكاكولا والاتحاد الدولي لكرة القدم بزيارة جميع الدول الأعضاء في الاتحاد والبالغ عددها 211 دولة بحلول عام 2030.

وتزور الجولة لأول مرة على الإطلاق، جميع الدول الـ32 المشاركة في البطولة، لتلهم بذلك الجماهير حول العالم من خلال تقديم تجارب استثنائية، إضافة لزيارتها للمرة الأولى في تاريخها عدة دول في منطقة الشرق الأوسط، مثل عُمان، والبحرين، والكويت، ولبنان، كما تزور المملكة العربية السعودية في محطتها قبل الأخيرة، قبل أن تحط رحالها في الدولة المضيفة قطر.

اقرأ أيضاً.. العين «بدر 14» في دار الزين

حضور ومشاركة

وشارك في حفل استقبال كأس العالم إلى جانب ريكاردو كاكا وإيكر كاسياس، كلٌّ من الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم محمد بن هزام الظاهري، ونوف العنزي قائدة منتخب الإمارات لكرة قدم السيدات، ونجوم منتخب الإمارات الذي شارك في نسخة كأس العالم 1990 (عبدالقادر حسن، عبدالرحمن محمد، خالد إسماعيل)، إلى جانب ممثلي شركة كوكاكولا.

وقال الأمين العام لاتحاد الكرة محمد بن هزام الظاهري: «نتشرف باختيار الإمارات العربية المتحدة لاستضافة انطلاقة جولة كأس العالم 2022 برعاية كوكاكولا، والتي دائماً ما ينتظرها عشاق كرة القدم بكثير من الشغف والترقب، وأتمنى أن يتأهل منتخبنا إلى النهائيات في قطر لتكتمل فرحتنا».

ويخوض منتخب الإمارات مباراة الملحق الآسيوي المؤهل إلى النهائيات أمام أستراليا في السابع من يونيو المقبل في الدوحة، على أن يلعب الفائز مع البيرو خامس تصفيات أمريكا الجنوبية في الملحق العالمي في الـ14 منه.

وأضاف أبن هزام: «لا يخفى على أحد أن كأس العالم هي أكثر الجوائز الرياضية شهرة حول العالم وهي تمثل أبهى صور التميّز الرياضي، كما أنها رمز موحد للشعوب والدول حول العالم ومصدر إلهام وتحفيزه للأجيال الصاعدة».

وتابع: «نفتخر بجذب أنظار العالم إلى كوكاكولا أرينا في دبي مع جولة كأس العالم، وهي المدينة التي اعتادت على استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، ونحن نعبّر عن ترحيبنا بهذه الجولة مجدداً، ونؤكد استعداد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على المساهمة في إنجاح هذه الفعالية لتكون أفضل جولة لكأس العالم أقيمت إلى يومنا هذا».

سعادة وتحفيز

وبدوره، أعرب حارس منتخب الإمارات السابق المونديالي عبدالقادر حسن عن سعادته بالمشاركة في حفل استقبال كأس العالم في كوكاكولا أرينا بدبي.

وقال لـ«الرؤية»: «أتمنى أن يكون تواجد كأس العالم في دبي حافزاً للاعبي منتخب الإمارات لتخطي أستراليا وبيرو في مباراتي الملحق الآسيوي والعالمي والوصول لكأس العالم 2022 للمرة الثانية تاريخياً بعدما شارك جيلنا في مونديال 1990 بإيطاليا».

ذكريات السامبا والماتدور

من جانبه ذكر كاكا: «يشرفني المشاركة في استضافة المحطة الأولى لجولة كأس العالم لكرة القدم برعاية كوكاكولا، فلا تزال ذكريات فوزي بكأس العالم 2002 مع منتخب البرازيل حية في ذاكرتي، لأن كرة القدم بالنسبة لي أكثر من مجرد رياضة، بل هي حياتي وشغفي».

فيما علق إيكر كاسياس: «بلغت ذروة المجد في مسيرتي الكروية عندما حملت الكأس لأول مرة مع منتخب إسبانيا عام 2010، لذا أنا متحمس لمنح المزيد من عشاق الرياضة فرصة التعرف عن كثب على كأس العالم الحقيقي».