الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

زفيريف وتسيتسيباس وسابالينكا إلى نصف نهائي بطولة روما

زفيريف وتسيتسيباس وسابالينكا إلى نصف نهائي بطولة روما

(EPA).

بلغ الألماني ألكسندر زفيريف والبيلاروسية أرينا سابالينكا الجمعة نصف نهائي دورة روما لماسترز الألف نقطة للرجال والألف لدى السيدات في كرة المضرب بفوز الأول على التشيلي كريستيان غارين 7-5 و6-2 والأمريكية أماندا أنيسيموفا 4-6 و6-3 و6-2.

ولم يجد زفيريف، المصنف ثانياً والمتوج على الأراضي الترابية في العاصمة روما عام 2017، أي صعوبة للتخلص من غارين الـ45 عالمياً في ساعة و51 دقيقة.

وضرب الألماني الذي وصل إلى نهائي دورة مدريد الأسبوع الماضي، موعداً في المربع الذهبي مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس والذي تغلب على الإيطالي يانيك سينر الثالث عشر 7-6 (7-5) و6-2.

وهي المرة الثالثة التي سيلتقي فيها زفيريف وتسيتسيباس في نصف النهائي في غضون شهر بعد دورة مونتي كارلو عندما فاز اليوناني 6-4 و6-4 في طريقه إلى إحراز اللقب، ودورة مدريد الأسبوع قبل الماضي عندما رد الألماني الاعتبار بفوزه 6-3 و3-6 و6-2 قبل أن يخسر النهائي أمام الإسباني الظاهرة كارلوس ألكاراس.

وعانى تسيتسيباس في المجموعة الأولى التي احتاج فيها إلى شوط فاصل لكسبها 7-6 (7-5) في مدى 90 دقيقة، قبل أن يكسب الثانية بسهولة 6-2.

وحصل تسيتسيباس على نقطة المباراة في وقت أصيب فيه أحد المشجعين بمشكلة صحية فتدخل سينر ليطلب من الحكم تدخل الجهاز الطبي للدورة حيث صعدوا إلى المدرجات لتقديم الإسعافات الأولية.

وطالب الحكم بمواصلة اللعب لكن الجماهير احتجت وطالبت بانتظار إسعاف المشجع فتوقف اللعب لمدة 10 دقائق قبل أن يستأنف ويكسب اليوناني نقطته وبالتالي المباراة.

ولدى السيدات، احتاجت سابالينكا، المصنفة ثالثة في الدورة، إلى ثلاث مجموعات وإلى قلب تأخرها بمجموعة للفوز على أنيسيموفا الـ32 عالمياً 4-6 و6-3 و6-2 في ساعة و51 دقيقة.

وهي المرة الأولى التي تفوز فيها البيلاروسية على الأمريكية التي سبق لها أن حسمت المواجهات الأربع الماضية لصالحها، علماً أن أنيسيموفا جردت سابالينكا من لقبها في دورة مدريد نهاية أبريل بفوزها عليها في الدور الأوّل.

وتلعب سابالينكا في نصف النهائي مع البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالمياً وحاملة اللقب والكندية بيانكا أندرييسكو الـ90 عالمياً والتي لم يسبق لها أن واجهتها.