الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

أكتوبر موعد قرعة كأس العالم للسيدات

أكتوبر موعد قرعة كأس العالم للسيدات

( من المصدر )

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم 22 أكتوبر المقبل، موعداً لإجراء قرعة بطولة كأس العالم للسيدات، والتي ستُقام في أستراليا ونيوزيلندا عام 2023.

وقال فيفا عبر موقعه الرسمي، اليوم الجمعة: «ستكشف القرعة التي تُقام في مركز أوتيا للفنون الاستعراضية والفعاليات عن مواعيد المباريات للفرق الـ32 المتنافسة في النسخة التاسعة من كأس العالم للسيدات لكرة القدم، والتي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا بشكل مشترك فيما يزيد قليلاً على عام».

وأضاف: «ستتضمن القرعة عروضاً ثقافية ورؤى عن المدن الخمس؛ الأسترالية والنيوزيلندية المضيفة والتي سوف تستضيف فعاليات البطولة».

وقال جرانت روبرتسون نائب رئيس الوزراء النيوزيلندي ورئيس اللجنة العليا المنظمة في بيان رسمي، إن تنظيم قرعة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 في أوتياروا سيكون شيئاً رائعاً، وأضاف: «لن تستضيف أوكلاند/ تاماكي ماكاوراو فقط حفل افتتاح البطولة والمباراة الافتتاحية التي تضم فريق فوتبول فيرنز في 20 يوليو 2023، بل ستستضيف القرعة الآن».

وأوضح: «القرعة هي حدث دولي كبير في حد ذاته. حيث توفر هذه القرعة فرصة لنيوزيلندا وأوكلاند/ تاماكي ماكاوراو لعرض ثقافتنا وتقاليدنا أمام جمهور عالمي».

وقالت فاطمة سمورة الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): «تسير الأمور بشكل جيد في أستراليا ونيوزيلندا للترحيب بأكبر حدث رياضي فردي للسيدات في العالم، تمثل القرعة الرسمية في أكتوبر علامة فارقة مهمة للفرق والجماهير في العد التنازلي لكأس العالم للسيدات 2023 لكرة القدم».

وأضافت: «نحن متحمسون لتأثير هذه البطولة وإمكاناتها لإلهام وتشجيع المزيد من الفتيات والنساء على المشاركة في كرة القدم، ونتطلع إلى القرعة التي تمهد الطريق لكأس العالم لكرة القدم للسيدات».